هزة أرضية تفزع النائمين في الأردن والسعودية وتخرج الناس للشارع.. هذه علاقتها بسوريا

هزة أرضية تفزع النائمين في الأردن والسعودية وتخرج الناس للشارع.. هذه علاقتها بسوريا
  قراءة
الدرر الشامية:

ضربت هزة أرضية قوية، صباح اليوم الأحد، منطقة العقبة الأردنية وتبوك السعودية وشعر بها السكان، دون وقوع خسائر بشرية أو مادية.

ونقل موقع "خبرني" الأردني، عن رئيس مرصد الزلازل، محمود القريوتي، أن أجهزة رصد الزلازل الأردنية سجّلت زلزالًا قوته 4.6 على مقياس ريختر يبعد عن مدينة العقبة حنوبًا 60 كيلو مترًا.

وأكد شهود عيان في العقبة الأردنية، أن الهزة الأرضية شعر بها السكان في تمام الساعة الثامنة صباحًا وكانت قوية، وتسببت في إفاقة السكان من نومهم.

من جانبه، أكد محافظ العقبة الأردنية، غسان الكايد -بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا"-، أنه صباح اليوم، تعرضت العقبة لهزة أرضية، خرج على إثرها بعض المواطنين إلى الشوارع تخوفًا من أي ارتدادات قد تصاحبها.

وفي السياق، تصدر هاشتاغ "#هزة_أرضية" قائمة تريند -الأكثر تداولًا- في السعودية والأردن، فيما عبَّر الأردنيون والسعوديون عن قلقهم جراء الهزة التي دفعتهم للخروج للشوارع.

وكان رئيس مرصد الزلازل الأردني، أفاد مساء الجمعة الماضية، بأن أجهزة رصد الزلازل الأردنية رصدت هزة أرضية بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، مركزها في الشواطئ السورية.

وذكر "القريوتي" -بحسب موقع قناة "المملكة" الأردنية-، أن الهزة الأرضية حدثت الساعة 9:15 مساءً بالتوقيت المحلي على عمق 20 كم من مركزها في الشواطئ السورية.











تعليقات