عشرات الموتى ومئات المصابين في تركيا.. قرار عاجل ومفاجئ من أردوغان

عشرات الموتى ومئات المصابين في تركيا.. قرار عاجل ومفاجئ من أردوغان
  قراءة
الدرر الشامية:

يواصل فيروس كورونا اجتياحه لمعظم دول العالم، بعد تفشي الفيروس بصورة مرعبة خلال الأيام الماضية، ووصل عدد الإصابات إلى ما فوق 750 ألف إصابة حول العالم.

وسجل الفيروس القاتل تفشي متسارع في تركيا خلال الأيام الأخيرة، سواء فيما يخص تعداد الإصابات أو حالات الوفاة المسجلة داخل البلاد، ما دفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لاتخاذ  قرار عاجل ومفاجئ.

وأعلنت وزارة الصحة التركية، الإثنين، تسجيل 37 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 168.

ووفق معطيات جديدة نشرتها الوزارة على موقعها الإلكتروني، ارتفعت حصيلة الإصابات بالفيروس إلى 10 آلاف و827، بعد تسجيل 1610 حالة جديدة.

وأظهرت المعطيات، إجراء فحوص كورونا على 11 ألفا و535 شخصا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع الإجمالي إلى 76 ألفا و981 شخصا.

كما أظهرت المعطيات، تلقي 725 مريضا علاجهم في وحدات العناية المركزة، فيما بلغ عدد المرضى الموصولين بأجهزة التنفس 523 مريضا، بينما تعافى 162 آخرين بشكل تام حتى الآن.

ومن جانبه، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، إطلاق حملة تبرعات وطنية لدعم متضرري فيروس كورونا، افتتحها بالتبرع براتبه لمدة 7 أشهر.

وأضاف أردوغان، في خطاب عقب ترأسه اجتماعا للحكومة بالعاصمة أنقرة، أنه يمكن للمواطنين الأتراك المشاركة في هذه الحملة الهادفة لدعم متضرري كورونا.

كما دعا الرئيس التركي، كافة نواب البرلمان وأعضاء الأحزاب على رأسها العدالة والتنمية الحاكم، ورؤساء البلديات إلى المشاركة في الحملة.

وأفاد قائلا: "سأفتتح الحملة عبر التبرع براتبي لمدة 7 أشهر"، وتابع "نقوم بتوفير دعم إضافي 6 مليارات ليرة لأجور العاملين في مجال الصحة".

وحتى مساء الإثنين، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم 752 ألفا، فيما بلغ عدد الوفيات 36 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 158 ألفا.












تعليقات