بعد أمر الملك سلمان.. "الحمد لله على نعمة السعودية" يتصدر تويتر

بعد أمر الملك سلمان.. "الحمد لله على نعمة السعودية" يتصدر تويتر
  قراءة
الدرر الشامية:

احتفى عدد كبير من السعوديين، اليوم الاثنين، بأمر ملكي أصدره العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بشأن مصابي فيروس كورونا.

وعقب صدور الأمر الملكي تصدر هاشتاق (#الحمدلله_علي_نعمه_السعوديه) اهتمامات المغردين في تويتر، مشيدين بالقرار المهم في التعامل مع الوباء العالمي.

وأعلن وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، عن صدور أمر خادم الحرمين، بتقديم العلاج مجانًا لجميع المواطنين والمقيمين ومخالفي نظام الإقامة في جميع المنشآت الصحية العامة والخاصة في كل ما يتعلق بالعلاج من فيروس كورونا.

وأكدا الوزير أن أمر العاهل السعودي يتضمن تقديم الرعاية الصحية مجانًا لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود المصابين بفيروس كورونا أو المشتبه في إصابتهم به، في المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية والخاصة، بدون أي تبعات قانونية، بما يضمن الأمن الصحي للمملكة ومواطنيها ومقيميها.

وأعرب عدد كبير من المغردين عن تضامنهم ودعمهم وسعادتهم بالأمر الملكي ووصفوه بالأمر الإنساني، الذى راعى حق الإنسان في التداوي حتى لو كان مخالفًا.

وغرّد الكاتب الصحفي، سلمان الدوسري، عبر الوسم المتداول قائلًا: "السعودية توفر فحص كورونا للجميع، وتوفر الحجر الطبي للجميع، وتوفر العلاج للجميع، وفوق ذلك كل هذا مجانًا للجميع، بينما دول كثيرة لا يجد مواطنيها لا الفحص ولا الحجر ولا العلاج".

فيما غرّد حساب "أخبار السعودية"، قائلًا: "في السعودية الإنسان أولًا.. العلاج من كورونا مجانًا للمواطنين، والمقيمين، ومخالفي الإقامة".

من جانبه، قال الوزير عبد اللطيف آل الشيخ: "في الأوقات الحرجة لا يشعر المواطن بالأمان إلا إذا كان ذراع الدولة ممدودًا لانتشاله من كوارث الكون".













تعليقات