البحرين تخالف أقوى أسباب "بن سلمان" و"بن زايد" لمقاطعة قطر (صور)

البحرين تخالف أقوى أسباب "بن سلمان" و"بن زايد" لمقاطعة قطر (صور)
  قراءة
الدرر الشامية:

خالفت البحرين أقوى أسباب ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، لمقاطعة قطر منذ عام 2017، والتي تعتبرها الدوحة حصارًا ضد سيادتها.

وجاءت المخالفة بعد أن استعانت السلطات البحرينية، بإيران لإجلاء مواطنيها العالقين في قطر، ورفضت مساعدة جارتها التي على خلافات معها منذ 3 سنوات بسبب إيران.

وقال الخبير الملاحي الدولي، أليكس ماشيراس، في تغريدة على حسابه بتويت : "قررت البحرين إرسال طائرة عمرها 30 سنة تقلع من إيران إلى الدوحة لتحمل البحرينيين من الدوحة إلى المنامة".

وأوضح "ماشيراس": أن ذلك جاء "بعد رفض حكومة البحرين عرض قطر بإيصال مواطني مملكة البحرين مباشرة على متن طائرة قطرية، وبدلاً من استخدام البحرين لطائراتها الخاصة". 

وكانت البحرين أعلنت ترتيب رحلة إجلاء للمواطنين العالقين في الدوحة الأحد، وقالت إن "على السلطات القطرية عدم التدخل بما يؤثر على خطة الإجلاء القائمة لعودة المواطنين البحرينيين لبلدهم".

وردت وزارة الخارجية القطرية على البيان الذي أصدرته البحرين حول "رعاياها العالقين" في الدوحة، مؤكدة أن المواطنين البحرينيين "تتقاذفهم المطارات منذ شهر"، منتقدة إهمال البحرين مواطنيها العالقين بالدوحة.











تعليقات