السعودية تتابع بقلق ما يحدث.. إجراء عاجل لـ"الملك سلمان"

السعودية تتابع بقلق ما يحدث.. إجراء عاجل لـ"الملك سلمان"
  قراءة
الدرر الشامية:

نفَّذ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الجمعة؛ إجراءً عاجلًا، على وقع التدهور الذي أصاب إحدى أكبر الدول الأوروبية جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن "الملك سلمان أجرى اتصالًا هاتفيًّا برئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي، الذي تشهد بلاده كارثة حقيقية جراء الإصابات والوفيات بكورونا.

وقالت الوكالة: إن "(الملك سلمان) و(كونتي) أعربا خلال الاتصال عن أملهما في أن توفق جهود وسياسات مجموعة العشرين في تجاوز أزمة كورونا المستجد العالمية، ومكافحة انتشاره وتجاوز آثاره".

وأكد "الملك سلمان" أن "السعودية تتابع بقلق مستجدات الأوضاع في إيطاليا نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد"، مشيرًا إلى وقوف المملكة وتضامنها مع إيطاليا في هذه الظروف الحرجة.

من جانبه، عبر "كونتي" عن شكره لـ"الملك سلمان" على مشاعره تجاه إيطاليا وشعبها في هذه الأزمة، مشيدًا بنجاح قمة مجموعة العشرين الاستثنائية وما أسفرت عنه من نتائج مهمة للعالم.

وكانت السلطات الإيطالية، أفادت بتسجيل حوالي ألف وفاة على أراضيها خلال 24 ساعة، لأسباب مرتبطة بالوباء الناجم عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا للإحصائيات والأرقام الرسمية، فإنه بذلك يرتفع العدد الإجمالي للوفيات في إيطاليا إلى 9134، أي بزيادة 969 حالة منذ الخميس، والإصابات 86498.











تعليقات