بعد تزايد المخاطر.. رئيس حركة "حماس" يوجه رسالة إلى "الملك سلمان"

بعد تزايد المخاطر.. رئيس حركة "حماس" يوجه رسالة إلى "الملك سلمان"
  قراءة
الدرر الشامية:

وجه رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، رسالة مباشرة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد تزايد المخاطر في البلدان العربية بسبب فيروس كورونا (كوفيد  -19).

وقال "هنية" في بيان صادر عن مكتبه: "إن إطلاق سراح الفلسطينيين من سجون السعودية ضرورة إنسانية وقومية، وكلنا ثقة بأن الملك لن يتردد في القيام بها، في ظل وباء (فيروس) الكورونا الذي يجتاح العالم".

وأضاف رئيس حركة "حماس" أن مطلبة "خشية على حياة الإخوة الأكارم، وانطلاقًا من كل الأبعاد الإنسانية والدينية للمملكة العربية السعودية في التعامل مع قضية فلسطين".

وحث "هنية"، "الملك سلمان على اتخاذ قرار طال انتظاره بإخلاء سبيل أبناء شعبنا من السجون، التي ما جُعلت لأمثالهم من الرجال الذين خدموا قضيتهم وشعبهم، وبما يتمشى مع الدور الرئيس للمملكة وشعبها المضياف".

وتأتي رسالة حركة "حماس" إلى "الملك سلمان"، بعد أن سجلت السعودية 511 حالة إصابة بالفيروس التاجي القاتل، متربعة على صدارة الدول الخليجية من حيث عدد الإصابات.

وكانت حركة "حماس" قد قالت، في 9 مارس الجاري، إن السلطات السعودية بدأت محاكمة عدد من أنصارها، ودعتها لوقف "المحاكمات الجائرة" وإطلاق سراحهم من دون قيد أو شرط.

ويتعرض الفلسطينيون في السعودية، منذ مدة، لحملات اعتقال وتهديد وملاحقة، هي الأكبر والأخطر التي تنفذها قوات الأمن السعودية بصورة سرية، ودون أي تدخلات أو تحركات تُذكر من قِبل السفارة الفلسطينية في الرياض.








تعليقات