تصريح مخيف لوزير الداخلية اللبناني عن وضع البلاد بسبب كورونا.. وتحرك عاجل للجيش

تصريح مخيف لوزير الداخلية اللبناني عن وضع البلاد بسبب كورونا.. وتحرك عاجل للجيش
  قراءة
الدرر الشامية:

أطلق وزير الداخلية اللبناني، محمد فهمي، اليوم الأحد؛ تصريحًا مخيفًا عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19) في البلاد، فيما تحرك الجيش بشكل عاجل في محاولة لاحتواء الموقف.

وقال "فهمي": "بسبب عدم الالتزام، تزايدت أعداد المصابين بشكل مخيف بفيروس كورونا، وقد تخطينا الاحتواء وسننزلق نحو المجهول إذا لم تكن هناك قناعة ذاتية من كل مواطن لتخطي هذه الأزمة".

وأضاف وزير الصحة اللبناني خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة بيروت: "إن الوضع أصبح مخيفًا، وعلينا الاستعداد للأسوأ"، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وفي السياق، دعت قيادة الجيش اللبناني المواطنين، في بيان لها اليوم إلى التزام منازلهم وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى حفاظًا على سلامتهم، وعدم التجمّع تحت طائلة المسؤوليّة.

وذكرت قيادة الجيش، أن طوافات عسكرية تابعة للجيش اللبناني مزودة بمكبرات صوت قامت بالتحليق فوق جميع المناطق اللبنانية، داعيةً المواطنين إلى البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في لبنان، ليصل إلى 206 حالات، بينهم 3 حالات حرجة، وأن هذه الأرقام تشير إلى بدء مرحلة الانتشار.








تعليقات