تصريحات صادمة من وزارة الصحة اللبنانية بشأن تفشي كورونا.. بدء مرحلة الانتشار

تصريحات صادمة من وزارة الصحة اللبنانية بشأن تفشي كورونا.. بدء مرحلة الانتشار
  قراءة
الدرر الشامية:

أطلقت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم السبت، تصريحات صادمة بشان تفشي كورونا في البلاد، محذرة من تفاقم الأزمة خلال الأيام المقبلة.

وأعلنت الوزارة الصحة، تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 206 حالات.

ولفتت الوزارة إلى أنه بعد ورود نتائج مخبرية من قِبَل المستشفيات الخاصة الجديدة التي انضمت حديثًا إلى لائحة مختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة، بلغ المجموع النهائي للحالات المثبتة حتى تاريخ 21 مارس/آذار 206 حالات.

وأشارت وزارة الصحة اللبنانية إلى أن هذه الأرقام تشير إلى بدء مرحلة الانتشار، وعليه تشدد الوزارة على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية، بخاصة الالتزام بالحجر المنزلي التام الذي أضحى مسؤولية أخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن، وإن أي تهاون بتطبيقها سيعرض صاحبها للملاحقة القانونية والجزائية".

وجهزت السلطات اللبنانية مستشفيات لاستقبال المصابين بفيروس كورونا في مختلف المناطق اللبنانية، وبحسب إحصاءات وزارة الصحة، يوجد نحو 10 آلاف سرير في جميع مستشفيات لبنان، و2000 سرير للعناية الفائقة، و600 سرير مع أجهزة تنفّس.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/آذار الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19"، والذي أعلن عن تفشيه في الصين نهاية العام الماضي، "وباءً عالميًّا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.








تعليقات