#معجزة_في_الزنزانة_7 #koğustakimucize7.. تركيا تكسر حصار السعودية (فيديو)

#معجزة_في_الزنزانة_7 #koğustakimucize7.. تركيا تكسر حصار السعودية (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

تصدر هاشتاغ #معجزة_في_الزنزانة_7 #koğustakimucize7، اليوم الأربعاء، قائمة تريند -الأكثر تفاعلًا- في موقع تويتر بالسعودية، لتكسر تركيا الحصار المفروض عليها من الرياض.

وشارك آلاف السعوديين بالتغريدات داخل الهاشتاغ الذي يتحدث عن فيلم تركي #معجزة_في_الزنزانة_7، مشيدين بما تقدمه الدراما التركية من قصص إنسانية وتاريخية.

ورغم الحملات الإعلامية التي تشنها السعودية ضد تركيا في إطار الحرب بين البلدين، وذلك بهدف منع السعوديين من السفر لتركيا، ومتابعة أعمالها الدرامية، إلا أن الفيلم الجديد كسر ذلك.

ويحكي فيلم #معجزة_في_الزنزانة_7، قصة استثنائية بين أب يعاني إعاقة عقلية وابنته، وذلك بعد أن اتُهم زورًا من جانب شخصيات نافذة ويدخل السجن؛ تاركًا ابنته وحيدة.

وعلق مهتمون بالفن، على فيلم #معجزة_في_الزنزانة_7، بقوله: إنه "أقرب ما يكون إلى الدراما الاجتماعية المتنكرة بزي كوميدي بسيط ما يجعل الفاصل بين الضحك والبكاء خيطًا رفيعًا تختلط عنده المشاعر".

واستطاعت تركيا استخدام الإعلام والدراما وسيلة قوية لدى الشعوب العربية، لا سيما الخليجية، للترويج لنفسها ولتاريخها العثماني، عبر مسلسلات مثل "القرن العظيم، قيامة أرطغرل، قيامة عثمان" والتي حققت نحاجًا كبيرًا بالوطن العربي.

وفي محاولة لتشويه تركيا والدولة العثمانية، أنتجت الإمارات ومصر؛ فيلمًا يتحدث عن إنهاء العثمانيين لعهد الدولة المملوكية في مصر، والذي تضمن مغالطات تاريخية كبيرة.











تعليقات