بعد دخولها في مواجهة روسيا ..الإمارات تسجل أكبر خسائرها

بعد دخولها في مواجهة روسيا ..الإمارات تسجل أكبر خسائرها
  قراءة
الدرر الشامية:

سجلت بورصة دبي وأبو ظبي اليوم الخميس، أكبر خسارة لها بعد دخولها على خط الصراع بين روسيا والسعودية بإعلانها التحالف مع السعودية.

وقد سجلت البورصات العربية والخليجية انخفاضًا بنهاية تعاملات، الخميس، محققة خسائر فادحة مع استمرار التداعيات السلبية لانتشار فيروس "كورونا"، وحرب أسعار النفط بين السعودية وروسيا.

حيث تراجعت أسهمها بنسبة 7.96 بالمئة إلى 2032.12 نقطة، مع تراجع أسهم "إعمار العقارية" 9.79 بالمئة، و"شعاع كابيتال" 10 بالمئة.

تأتي هذه الخسائر بعد إعلان الإمارات قبل يوم واحد عن استعدادها لتزويد سوق النفط بـ 4 ملايين برميل يوميًا، دعمًا منها لموقف السعودية والتي وجهت بزيادة معدل الانتاج من 12 إلى 13 مليون برميل يوميًا، وذلك في مواجهة الموقف الروسي الرافض للمقترح السعودي.

كما انخفضت قيمة الأسهم ببورصة السعودية، مع نزول مؤشرها الرئيس "تاسي" بنسبة 2.98 بالمئة إلى 6357.06 نقطة، بعد تراجع أسهم "أرامكو" بنسبة 2.36 بالمئة، و"مصرف الراجحي" 1.45بالمئة.

 وتلا هذه الخسائرباقي دول الخليج على درجات مختلفة.

يذكر أن اضطراب الأسواق حدث بعد انهيار التحالف النفطي بين أوبك وروسيا، حيث اقترحت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، على روسيا، زيادة  خفض إنتاج النفط اليومي، بهدف إيقاف انخفاض أسعار النفط إثر تراجع الطلب العالمي، خاصة من الصين مع انتشار فيروس كورونا، إلّا أن روسيا رفضت الاقتراح ولم يتوصل الطرفان إلى اتفاق.











تعليقات