الدوري السعودي.. "متذيل الترتيب" يجبر الهلال على التعادل ويحيي آمال "النصر"

الدوري السعودي.. "متذيل الترتيب" يجبر الهلال على التعادل ويحيي آمال "النصر"
الدرر الشامية:

أوقف فريق "ضمك" "متذيل ترتيب المسابقة"، مسلسل انتصارات "الهلال" بعدما أجبره على التعادل الإيجابي (1-1)، في المواجهة التي احتضنها استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمحالة، في افتتاح المرحلة 22 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، يوم الأربعاء.

وأحيا "ضمك" آمال "النصر" في العودة للمنافسة على صدارة الترتيب، وتحقيق البطولة مجددًا، بعد منحه فرصة تقليل الفارق مع "الهلال" المتصدر.

ودشن مغردون هلاليون هاشتاق ( #الهلال_ضمك )، وسرعان ما تصدر "توتير" السعودي خلال أحداث المباراة، وفي الوقت الذي أبدى فيه عدد من الجماهير سخطه على أداء بعض المحترفين خاصة "قوميز"، أشاد آخرون بتحكم "الهلال" وسيطرته على اللقاء.

وشهدت المباراة أفضلية مطلقة للهلال خاصة في الشوط الأول، الذي فرض فيه سيطرته وكثّف هجماته نحو مرمى "ضمك" الذي اعتمد على الهجمات المرتدة.

وافتتح "الهلال" التسجيل عند الدقيقة 39، بعدما تابع لاعبه البيروفي آندري كاريو، تسديدة زميله السوري عمر خربين العائدة من دفاع "ضمك" ليسدد الكرة قوية استقرت في شباك الحارس الجزائري مصطفى زغبة.

واحتاج "ضمك" 3 دقائق فقط حتى تمكّن مهاجمه الأرجنتيني إيميليو زيلايا، من تسجيل هدف التعادل بعدما استغل خطأ مدافعي الهلال محمد جحفلي والكوري هيون سو، ليخطف الكرة وينفرد بالمرمى ويضع الكرة بذكاء من فوق الحارس عبد الله المعيوف، لتستقر في شباك الضيوف.

وفي الشوط الثاني، واصل "الهلال" هجومه بحثًا عن الهدف الثاني وسنحت لمهاجمه السوري عمر خربين، فرصة تسجيل الهدف الثاني حينما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله ياسر الشهراني، ليواجه المرمى ويسدد الكرة إلا أنها اصطدمت بالمدافع الارجنتيني سيرجيو فيتور، لتذهب خارج الملعب.

وعند الدقيقة 57، دفع الروماني رزافان لوشيسكو، بتغييرين لتنشيط خط الوسط، بدخول الثنائي سالم الدوسري والإيطالي سباستيان جوفينكو، كبديلين للكولومبي غوستافو كويار والبرازيلي إدواردو.

وكثّف "الهلال" هجومه وكاد مهاجمه السوري عمر خربين، أن يسجل الهدف الثاني بعدما ارتقى لعرضية زميله كاريو، وحوّل الكرة برأسه إلا أنها اعتلت عارضة "ضمك".

ولم يتوقف هجوم "الهلال" وأهدر مهاجمه الفرنسي بافتيمبي غوميز، هدفًا محققًا عقب تلقيه تمريرة مميزة من زميله الإيطالي "جوفينكو"، ليواجه المرمى ويسدد الكرة إلا أنها وجدت الحارس المتألق مصطفى زغبة، الذي تصدى لها بصعوبة.

وواصل "الهلال" هجومه، وسنحت فرصة محققة أخرى لمهاجمه "غوميز" الذي تلقى كرة من زميله سالم الدوسري، أمام المرمى إلا أنه سدد الكرة خارج الخشبات الثلاث.

وفي الوقت بدل الضائع، واصل الجزائري مصطفى زغبة، حارس "ضمك"، تألقه بعد تصديه لكرة هدف محقق لمهاجم الهلال صالح الشهري، لتنتهي المباراة بالتعادل (1-1).

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد "الهلال" إلى 51 نقطة ليتصدر بفارق 9 نقاط عن وصيفه "النصر"، الذي تنتظره مواجهة مساء اليوم أمام الرائد، وارتفع رصيد "ضمك" إلى 18 نقطة ليبقى في المركز قبل الأخير.