السعودية والكويت وقطر تعلن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا

السعودية والكويت وقطر تعلن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا
  قراءة
الدرر الشامية:

ارتفعت وتيرة انتشار فيروس كورونا في المنطقة العربية ودول الخليج الأيام الأخيرة، وسجلت العديد من البلدان العربية أعداد إصابات كبيرة، وبعضها سجل وفيات جراء تفشي الفيروس القاتل.

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، ظهور نتائج مخبرية، تؤكد إصابة مواطنتين بفيروس كورونا الجديد (COVID19)، إحداهما قادمة من إيران عبر مملكة البحرين، ولم تفصح عند المنفذ السعودي عن تواجدها في إيران، وعن مواطنة أخرى قادمة من النجف بالعراق عن طريق دولة الإمارات العربية المتحدة ولم تفصح عن ذلك عند المنفذ.

فيما سجلت وزارة الصحة القطرية، السبت، إصابة جديدة مؤكدة بفيروس "كورونا"، لمواطن عائد من إيران، ليصل عدد الإصابات بالفيروس إلى 12، في وقت أعلنت الكويت تسجيل 3 إصابات جديدة.

وأوضحت الوزارة القطرية، عبر "تويتر"، أن المواطن المذكور خضع للحجر الصحي فور وصوله للبلاد، وتم إدخاله إلى مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام، وهو حاليًّا في حالة صحية مستقرة​​​.

وأكدت وزارة الصحة العامة في قطر، أن المريض لم يخالط أفراد المجتمع منذ وصوله، ولا تزال مؤشرات انتشار المرض في الدولة منخفضة.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة الكویتیة السبت، تسجیل ثلاث إصابات جدیدة بفیروس كورونا في البلاد خلال الأربع وعشرین ساعة الماضیة، لیصبح عدد الحالات المصابة بالفیروس 61 حالة حتى الآن، شفیت حالة واحدة منھا سابقًا.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، عبد الله السند، إن الحالات الثلاث كانت موجودة في الحجر الصحي الإلزامي ومرتبطة بالسفر إلى إیران.











تعليقات