قطر تفاجئ دول الخليج بهذا القرار

قطر تفاجئ دول الخليج بهذا القرار
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت دولة قطر، عن قرار عاجل، تجاه دول مجلس التعاون الخليجي، بعد تفشي فيروس "كورونا الجديد" في البلاد.

وقررت الحكومة القطرية تعليق عبور مواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربية، للحدود القطرية في كلا الاتجاهين باستخدام البطاقة الشخصية، اعتبارًا من الجمعة، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال مكتب الاتصال الحكومي، في بيان أصدره الخميس، إنه تماشيًا مع مساعي دولة قطر لاتخاذ جميع التدابير الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا، فإنه يتعين على جميع المواطنين القطريين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي استخدام جوازات السفر بدلًا من البطاقات الشخصية الخاصة بهم للتنقل من وإلى دولة قطر، اعتبارًا من غدٍ الجمعة 6 مارس/آذار.

وأوضح مكتب الاتصال الحكومي، أن هذا القرار يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وارتفع حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في قطر إلى 8 حالات حتى مساء الخميس، بينما تم تسجيل أكثر من 140 مصابًا في دول الخليج المجاورة، أغلبهم في الكويت والبحرين.

وكانت سلطنة عمان والكويت اتخذتا قرارًا مماثلًا الأسبوع الماضي، وقالت الشرطة العمانية على موقعها، إنه سيتم تعليق استخدام المواطنين العمانيين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للبطاقة المدنية للتنقل من وإلى السلطنة عبر المنافذ المختلفة.

بينما دعت الكويت مواطنيها الذين غادروا إلى دول مجلس التعاون الخليجي عبر الحدود البرية بواسطة البطاقة المدنية إلى العودة للبلاد بالسرعة الممكنة.

اقرأ أيضًا

- موقف مفاجئ من قطر بشأن أخطر أزمة تواجه "نظام السيسي" في مصر











تعليقات