أول تعليق من واشنطن على اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب

أول تعليق من واشنطن على إتفاق وقف إطلاق النار في إدلب
  قراءة
الدرر الشامية:

علقت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة على اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب الذي توصلا إليه الرئيسين فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان الخميس.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لوكالة "سبوتنيك": إن الولايات المتحدة تأمل أن تساهم الاتفاقات التي وقعت بين رئيسي روسيا وتركيا بشأن إدلب في تخفيف حدة الوضع.

وأضاف: "لقد شجعتنا تقارير اليوم بشأن الاتفاقات الروسية التركية بشأن وقف إطلاق النار في إدلب، والتي نأمل أن تساعد في تخفيف حدة الوضع الخطير للغاية وتخفيف الأزمة الإنسانية الرهيبة".

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق الخميس، إن وقف إطلاق النار في منطقة إدلب سيدخل حيز التنفيذ في منتصف الليل وإن تركيا ستعمل مع روسيا لتجعله دائما.

وشدد أردوغان في مؤتمر صحفي مشترك مع بوتين عقب الاجتماع في موسكو على أن تركيا تحتفظ بحق الرد على جميع الهجمات التي تأتي من النظام السوري.

من جانبه، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن روسيا وتركيا ستنشئان ممرا آمنا بطول 6 كم إلى شمال وجنوب الطريق "M4" في سوريا، لافتا إلى أن أنه تم التوصل إلى اتفاق لوقف جميع الأعمال القتالية على طول خط التماس ابتداء من منتصف ليلة 5 مارس.








تعليقات