مجلس النواب الأردني يحمل الكيان الصهيوني مسئولية حياة الأسرى الأردنيين في سجونه

مجلس النواب الأردني يحمل الكيان الصهيوني مسئولية حياة الأسرى الأردنيين في سجونه
الدرر الشامية:

أصدر البرلمان الأردني اليوم بيانًا، حمل فيه سلطات الاحتلال الصهيوني كامل المسئولية عن سلامة وحياة الأسرى والمعتقلين والسجناء الأردنيين في السجون الصهيونية الذين نفذوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام.

كما دعا البيان المجتمع الدولي ولاسيما المؤسسات والمنظمات الدولية وحقوق الإنسان والصليب الأحمر والاتحادات البرلمانية العربية والدولية للتحرك الفوري والوقوف عند مسئولياتهم للتخفيف من معاناتهم والمحافظة على سلامتهم وتحقيق مطالبهم بما في ذلك السماح لذويهم بزيارتهم ومعاملتهم المعاملة الإنسانية اللائقة .

وأكد البيان أن النواب لا يألون جهدًا في متابعة قضيتهم مع الحكومة الأردنية وسائر الجهات ذات العلاقة لتحقيق مطالبهم من خلال عقد سلسلة اجتماعات ولقاءات وزيارات لهذه الغاية ووضع إستراتيجية ورؤية وبرنامج عمل لمتابعة قضيتهم التي تعتبر من أهم أولويات المجلس وعلى رأس اهتماماته.

وكان الأسرى الأردنيون في سجون الاحتلال الصهيوني قد دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام منذ الثاني من شهر مايو الماضي، ويشار إلى أن عدد الأسرى الأردنيين في المعتقلات الصهيونية يبلغ 25 معتقلاً، إضافة إلى 29 مفقودًا أردنيًا وفقًا للجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية .

إقرأ أيضا