إجراء عاجل في سلطنة عمان يتعلق بـ"السلطان قابوس"

إجراء عاجل في سلطنة عمان يتعلق بـ"السلطان قابوس"
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن التلفزيون الرسمي في سلطنة عمان، مساء الأربعاء، عن إجرء عاجل يتعلق بالسلطان الراحل قابوس بن سعيد بن تيمور، عقب مرور 40 يومًا على وفاته.

وأكد التلفزيون الرسمي للسلطنة، أنه بدءًا من اليوم الخميس، سيتم رفع العلم العماني الذي تم تنكيسه خلال الـ40 يومًا الماضية؛ حدادًا على "السلطان قابوس".

بدورها، ذكرت وزارة التربية والتعليم العمانية في بيان رسمي، أنه بدءًا من اليوم، سوف يتم رفع علم المبنى المدرسي في جميع مدارس السلطنة، وذلك لانقضاء المدة المحددة لتنكيس الأعلام.

وأضافت الوزارة: أن "مدارس السلطنة ملزمة برفع علم الطابور عن طريق إدارة المدرسة، وذلك قبل اصطفاف الطلاب في الطابور الصباحي".

ختمت الوزارة، بأنه سيتم إنزال العلم في نهاية اليوم الدراسي، مع الاستمرار في تخطي فقرتي النشيد الوطني والهتاف إلى حين ورود توجيهات من الجهات المختصة بشأن ذلك.

وكان سلطان عمان، قابوس بن سعيد، توفي يوم الجمعة الموافق 10 يناير/كانون الثاني الماضي، عن عمر ناهز 79 عامًا؛ حيث حكم سلطنة عمان منذ توليه السلطة عام 1970، ولم يكن له أولاد ولم يعلن تعيين خلف له.

وعقب الوفاة، أعلن ديوان البلاط السلطاني في دولة عمان، الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام لمدة 40 يومًا.

جدير بالذكر، أن مجلس الدفاع العماني أعلن تنصيب هيثم بن طارق آل سعيد، سلطانًا لعمان، خلفًا للسلطان قابوس بعد فتح وصيته.









تعليقات