رُفعت خلالها الأعلام التركية.. مظاهرات حاشدة في إدلب وحلب

رُفعت خلالها الأعلام التركية.. مظاهرات حاشدة في إدلب وحلب
  قراءة
الدرر الشامية:

خرجت مظاهرات حاشدة في عدة مدن وبلدات في محافظتي إدلب وحلب، اليوم بعد صلاة الجمعة، للتأكيد على استمرارية الثورة السورية، حتى إسقاط نظام الأسد.

وقال مراسل شبكة الدرر الشامية في إدلب، إن مظاهرات حاشدة خرجت في مدينتي الدانا وسرمدا وبلدة كفريحمول في ريف إدلب الشمالي، رفع خلالها المتظاهرون الأعلام التركية، تعبيرًا عن دعمهم للعمليات العسكرية التركية ضد قوات الأسد في إدلب.

وأضاف المراسل، أن المتظاهرين حملوا لافتات طالبت بتوفير الحماية للمدنيين شمال سوريا، وطالبوا بعودة النازحين إلى منازلهم، وطرد قوات الأسد من المناطق التي تقدمت إليها مؤخرًا كمرحلة أولى، وأكدوا على الاستمرار بالثورة حتى إسقاط نظام الأسد وطرد الاحتلالين الروسي والإيراني من سوريا.

في الأثناء، خرجت مظاهرات مشابهة في مركز مدينة إدلب، وفي مدينتي سلقين وكفرتخاريم غرب المحافظة، رفع خلالها المتظاهرون أعلام الثورة السورية والأعلام التركية، تعبيرًا عن قبولهم للتدخل العسكري التركي في إدلب، كما هتفوا بشعارات ضد نظام الأسد وروسيا، وطالبوا بإخراج المعتقلين من سجون النظام.

في حين، خرج أهالي مدينة أعزاز في ريف حلب الشمالي بمظاهرة حاشدة للتنديد بالحملة العسكرية على ريف حلب الغربي وريف إدلب الجنوبي، كما طالب المتظاهرون أيضًا بإسقاط نظام الأسد وعودة المهجرين إلى منازلهم.

وتشهد محافظتا إدلب وحلب حملة عسكرية عنيفة، منذ مطلع العام الماضي، حيث وثّقت الأمم المتحدة مقتل ما يزيد عن 1300 مدني، نتيجة الغارات الجوية والقصف الأرضي المستمر على المحافظة، بين الفترة الممتدة من شهر مايو/ أيار وحتى أغسطس/ آب من العام 2019 الماضي، فضلًا عن نزوح أكثر من مليون إنسان، بحسب فرق الإحصاء المحلية.











تعليقات