"أردوغان" يعلن قرارًا مهمًا أمام البرلمان الباكستاني بشأن السعودية

"أردوغان" يعلن قرارًا مهمًا أمام البرلمان الباكستاني بشأن السعودية
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، عن قرار مهم أمام البرلمان الباكستاني بشأن السعودية، وذلك عقب الخلافات غير المعلنة بين الرياض وإسلام أباد.

وأكد "أردوغان" في خطاب أمام نواب البرلمان الباكستاني، أن أنقرة تعتزم مواصلة دعم باكستان والوقوف بجانبها، في وجه الضغوط السياسية التي تتعرض لها إسلام أباد؛ وفقًا لوكالة "الأناضول".

ويحمل حديث الرئيس التركي تلميحات إلى الضغوط التي تعرضت لها باكستان من السعودية لمنع عمران خان من حضور القمة الإسلامية في كوالالمبور، إضافة إلى منعها تنظيم قمة إسلامية بشأن كشمير.

وأضاف الرئيس التركي: أن أنقرة ستواصل دعم إسلام آباد في كفاحها ضد التنظيمات الإرهابية، لافتًا إلى أن الأتراك "لن ينسوا تقاسم الباكستانيين رغيفهم معنا في حرب استقلالنا".

وتابع "أردوغان": "في الوقت الذي هرعت فيه الأطراف المتشدقة بالدفاع عن الديمقراطية وحقوق الإنسان، لإنقاذ الإرهابيين، فإن باكستان وقفت إلى جانب تركيا في كفاحها المحق".

وختم الرئيس التركي، بأن أنقرة تدعم مبدأ الحوار والعدل لحل أزمة إقليم كشمير، وأنه من غير الممكن حل هذه الأزمة بالقوة، مبينًا أن أولويات بلاده في جميع المناطق التي تشهد توترًا، هي وقف الدمار والظلم وإراقة الدماء.











تعليقات