شاب سعودي يلاحق فتاة بالمخدرات في الشارع.. رد فعل مفاجئ (فيديو)

شاب سعودي يلاحق فتاة بالمخدرات في الشارع.. رد فعل مفاجئ (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

تتواصل ظاهرة تفشي الأفعال اللأخلاقية في المملكة العربية السعودية، ما بين اختلاط وتحرش جماعي وتناول المخدرات في الأماكن العامة، منذ بدء موجة الانفتاح على الغرب.

وفضحت فتاة شابًّا سعوديًّا حاول إعطاءها حبوب مخدرة في أحد شوارع المملكة، لكنّها رفضت ونشرت الفيديو لفضحه.

ويظهر في الفيديو شاب، تقول الفتاة وهي تصوره إنّه عرض عليها حبوب مخدرة، مضيفة أنّها صوّرت وجهه، وستقوم برفع بلاغ عليه، ووصفته بـ"الكلب" كما قالت في المقطع.

وأثار الفيديو غضب المتابعين، الذين ألقوا باللوم على الأجهزة الأمنية وكذلك ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، معتبرين أن هذه التصرفات وغيرها الكثير ما ظهرت إلا بعدما غيّب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، حتّى انتشرت وأصبحت أمرًا عاديًّا.

وفي محاولته للتغيير بالمملكة، فرض محمد بن سلمان، منذ توليه ولاية العهد، في يونيو/حزيران 2017، حالة جديدة غير مسبوقة في مجتمع بلاده؛ تجسّدت في انفتاح هائل بمجالات الموسيقى والغناء والمرأة، في حين قيّد من جانب آخر، الأصوات الرافضة لهذا الانفتاح.

ودعم ولي العهد سلسلة قرارات تقضي بالتخلّي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة، وكذلك دخولهن ملاعب كرة القدم، فضلًا عن إقامة عرض للأزياء وافتتاح دور للسينما وحفلات غنائية وأخرى شهدت ظهور عاريات.








تعليقات