رئيس أرامكو يكشف عن مخاطر جديدة تهدد "عملاق النفط" السعودي

رئيس أرامكو يكشف عن مخاطر جديدة تهدد "عملاق النفط" السعودي
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف رئيس "أرامكو" السعودية عن مخاطر كبيرة وتهديدات جديدة تواجه "عملاق النفط" في الوقت الحالي، وذلك بعد نحو 3 أشهر من تعرضها لهجوم صاروخي سبب خسائر فادحة.

وقال رئيس "أرامكو"وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين حسن الناصر، إن التهديدات السيبرانية من المخاطر الرئيسية التي تهدد شركته في الوقت الراهن، مؤكدا على أن مواجهتها أولوية قصوى.

ودعا "الناصر" إلى ضرورة مواءمة سياسات الأمن السيبراني والتعاون في تطوير التقنية وتبادل المعلومات والخبرات بين شركات القطاع الخاص والقطاع العام.

وأفادت وسائل إعلام سعودية أن رئيس أرامكو شدد على أن طبيعة المخاطر السيبرانية ليس بمقدور جهة واحدة منفردة التعامل معها، بل تتطلب شراكات كبيرة وتعاونا متبادلا بين جميع الأطراف ذات العلاقة.

وأكد على أهمية التسريع في تطوير إطار عالمي واضح يشكّل مرجعية قانونية دولية في الحوكمة السيبرانية، ويعزّز إجراءات الردع والعقاب للجهات التي تتورط في أعمال جرائم الإرهاب السيبراني.

وقال المهندس الناصر: "مع زيادة التطور التقني والتحولات الرقمية التي تشهدها البشرية التي تجعل الحياة أكثر ازدهارًا، تزداد مخاطر الأمن والإرهاب السيبراني، وهو إرهاب متنامٍ يتخطى حدود المؤسسات والدول.

وأوضح أن "أرامكو" بحكم حجمها وأهميتها الوطنية والعالمية تعد التهديدات السيبرانية إحدى المخاطر التي تواجهها.

ولفت الناصر النظر إلى أن الشركة السعودية تتبع إجراءات مشددة لتعزيز أمنها السيبراني، من خلال إجراءات تتبعها تتمثل في تطبيق أنظمة المراقبة والتحكم باستخدام الذكاء الاصطناعي، والشراكات مع الجهات الرائدة في مجال الأمن السيبراني، والتدريب والتطوير المستمر لموظفيها.











تعليقات