كاتب سعودي يثير جدلًا واسعًا: القضية الفلسطينية انتهت وعليكم تقبل ذلك

كاتب سعودي يثير جدلًا واسعًا: القضية الفلسطينية انتهت وعليكم تقبل ذلك
  قراءة
الدرر الشامية:

صدم المحلل السياسي والكاتب السعودي المثير للجدل، عبدالحميد الغبين، عددا كبيرا من العرب والمسلمين ولاسيما الفلسطينيين، بتصريحات "مستفزة" لإحدى القنوات الإسرائيلية، بالتزامن مع إقرار ترامب "صفقة القرن" الظالمة لفلسطين وشعبها.

وزعم المحلل السياسي السعودي عبد الحميد الغبين أن القضية الفلسطينية فشلت أمام محكمة الزمن، بل وطالب بضرورة الانفتاح على المتغيرات في الشرق الأوسط، لا سيما في مواجهة المشروع الإيراني والتركي في المنطقة.

وأضاف الغبين - المعروف بدعمه للسلام مع إسرائيل- في تصريح لشبكة "i24news" الإخبارية الإسرائيلية من العاصمة السعودية الرياض: "يجب أن ننتهي من الأحلام ورفع قضية فلسطين هذه انتهت للأبد وعلى الجميع قبول الواقع من أجل السلام بالمنطقة".

وتابع: "على الفلسطينيين أن يعترفوا بأنهم انهزموا أمام محكمة الزمن وانتهت قضيتهم، وعليهم القبول بأن يكونوا إسرائيليين أو يذهبوا للأردن فهذا هو الواقع والتطبيع قادم لا محالة".

وردا على أن هل حديثه يعني أن الموقف السعودي الرسمي من القضية الفلسطينية غير واقعي، قال: "لا، هناك فرق بين السياسة والرأي العام، وتصريحات المملكة الرسمية تتسق مع ميثاق الجامعة العربية، لكن الرأي العام الخليجي يريد السلام ويدرك خطورة المشروعين الإيراني والتركي".

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان قال "إن الإسرائيليين غير مرحب بهم، بعد أن سمحت إسرائيل لمواطنيها بزيارة المملكة في ظروف محددة".

اقرأ أيضَّا:

جريمة بشعة تهز السعودية.. عاملة تحرق كفيلها "المسن" وتحاول الهرب بآلاف الريالات











تعليقات