غارات جوية تستهدف الميليشيات الإيرانية في دير الزور.. مصدر يكشف التفاصيل

غارات جوية تستهدف الميليشيات الإيرانية في ديرالزور.. مصدر يكشف التفاصيل
  قراءة
الدرر الشامية:

استهدفت طائرات حربية مجهولة الهوية، اليوم السبت، بعدة غارات جوية مواقع الميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور شرق البلاد.

وقالت مصادر محلية، إن القصف تركز على مواقع ميليشيات تتبع للحرس الثوري الإيراني وميليشيا "حزب الله" اللبناني في ريف دير الزور الشرقي.

وأوضحت المصادر، أن 3 مقاتلات حربية مجهولة الهوية استهدفت بعدة غارات جوية مواقع الميليشيات في قرية سعلو بريف دير الزور الشرقي، في حين وردت أنباء تتحدث عن قصف جوي مماثل طال محيط مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، دون تحديد أماكن القصف، أو الطيران الذي قام بتنفيذه.

وكانت شبكة "فرات بوست" المختصة بنقل أخبار المنطقة الشرقية، قد أكدت في وقت سابق أن الميليشيات الإيرانية أخلت مواقعها في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، خوفًا من قصفها من قِبَل طائرات التحالف الدولي.

وأضافت الشبكة حينها أن الميليشيات الإيرانية باتت تنتشر ضمن مجموعات صغيرة في البساتين على ضفة نهر الفرات، بينما أبقت عناصر حراسة فقط على مقراتها.

يذكر أن طائرات أمريكية استهدفت قبل عدة أسابيع قاعدة "الإمام علي" العسكرية ومقرات للميليشيات الإيرانية في محيط مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، دون ورود أنباء عن إصابات بشرية، على خلفية التوترات الأخيرة بعد مقتل المجرم قاسم سليماني، بقصف جوي أمريكي قرب مطار العاصمة العراقية بغداد.




تعليقات