"الغارديان" تفجر مفاجأة عن اختراق هاتف جيف بيزوس: محمد بن سلمان بعث له رسالة على "واتساب"

"الغارديان" تفجر مفاجأة عن اختراق هاتف جيف بيزوس: محمد بن سلمان بعث له رسالة على "واتسآب"
  قراءة
الدرر الشامية:

فجرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، اليوم الأربعاء، مفاجأة عن اختراق وقرصنة هاتف مؤسس شركة أمازون الملياردير الأميركي جيف بيزوس في عام 2018، ودور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقالت الصحيفة في تقرير لها -نقلًا عن مصادر مطلعة-: إن اختراق هاتف جيف بيزوس تم "بعد تلقيه رسالة على واتساب، أرسلت على ما يبدو من الحساب الشخصي للأمير محمد بن سلمان".

وأضافت: أن "الرسالة المشفرة التي أرسلت من الرقم الذي استخدمه بن سلمان، تضمنت ملفًا ضارًاً تسلل إلى هاتف صاحب صحيفة واشنطن بوست وأغنى رجل في العالم؛ وفقًا لنتائج تحليل أدلة رقمي".

وأشارت "الغارديان" إلى أن "محمد بن سلمان و(بيزوس) كانا يتبادلان رسائل ودية على واتساب، عندما تم إرسال الملف الضار في الأول من مايو من ذلك العام، وتمت سرقة كمية كبيرة من البيانات في غضون ساعات".

وتابعت الصحيفة: أن "ملك السعودية المستقبلي" الذي قد يكون له دورًا شخصيًا في استهداف بيزوس "سوف يرسل موجات صادمة من وول ستريت إلى سيليكون فالي في كاليفورنيا (مقر كبريات شركات التكنولوجيا)".

ورجحت "الغارديان"، أن تورط محمد بن سلمان غير المسبوق في القرصنة "يمكن أن يقوض جهود ولي العهد لجذب مزيد من المستثمرين الغربيين إلى المملكة، في سياق مشروعه لتنويع اقتصادها".

جدير بالذكر أن صحيفة "ذا ناشنال إنكوايرر" الأميركية نشرت تفاصيل علاقات خاصة لـ"بيزوس" بما في ذلك الرسائل النصية، بعد تسعة أشهر من تاريخ القرصنة؛ مما تسبب في طلاقه زوجته وحصولها على نصف ثروته.




تعليقات