عبر عملية معقدة.. الولايات المتحدة تعلن مقتل مسؤول النفط في "تنظيم الدولة" بدير الزور

عبر عملية معقدة.. الولايات المتحدة تعلن مقتل مسؤول النفط في تنظيم الدولة بدير الزور
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية مقتل مسؤول بارز في "تنظيم الدولة"، إثر عملية عسكرية معقدة نفّذتها بالاشتراك مع القوات الأمريكية في محافظة دير الزور شرق سوريا. 

وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية فإن "أبو ورد" العراقي مسؤول عائدات النفط والغاز في "تنظيم الدولة" قتل خلال عملية للقوات الخاصة الأمريكية بمشاركة ميليشيا "قسد" في محافظة دير الزور، فجر يوم 15 يناير/ كانون الثاني الجاري. 

ونقلت الشبكة عن الكولونيل مايلز كاغينز، المتحدث باسم عملية "الحل المتأصل" قوله إن "أبو ورد" العراقي، هو أحد كبار قادة التنظيم منذ فترة طويلة، حيث كان مسؤول إدارة ايرادات النفط والموارد الطبيعية. 

ونوه "كاغينز" إلى أن فرقة العمل المشتركة للعمليات الخاصة كانت جزءًا من المهمة التي وُصفت بأنها غارة "تكتيكية" وليست غارة جوية.

يذكر أن ميليشيا "قسد" نشرت بيانًا رسميًّا حول العملية قالت فيه "إن وحدات مكافحة الإرهاب في قواتها نفّذت في الـ 14 من يناير/كانون الثاني عملية عسكرية في دير الزور، حيث جرت خلالها اشتباكات مع جماعات مسلحة، أسفرت عن مقتل المدعو "أبو ورد" العراقي، وشخص آخر لم يتم التعرف عليه، واستولت "قسد" على كمية من الذخائر والوثائق.




تعليقات