كتلة شديدة البرودة تضرب السعودية.. والحرارة تصل إلى "صفر"

كتلة شديدة البرودة تضرب السعودية.. والحرارة تصل إلى "صفر"
  قراءة
الدرر الشامية:

يتوقع خبراء المناخ أن تشهد عدة مناطق على مستوى المملكة العربية السعودية، طقسا شديد البرودة، يبدأ اليوم الثلاثاء، ويستمر لمدة 3 أيام.

وأشار توقعات الأرصاد إلى أن كتلة شديدة البرودة تضرب عديد المناطق بالمملكة، وتبدأ الثلاثاء وتستمر الخميس المقبل، وتشمل  كل من منطقة تبوك و الجوف و الحدود الشمالية.

وتشمل الحالة الجوية طقس شديد البرودة خلال ساعات الليل حيث تلامس الحرارة الصفر المئوي في تلك المناطق.

وتضمنت التوقعات إمكانية هطول زخات ثلجية خفيفة على المناطق المرتفعة من منطقة الجوف والحدود الشمالية بما فيها مدينة طريف ساعات صباح الأربعاء بإذن الله.

وأرجع خبراء المناخ سبب الطقس البارد الذي يضرب المملكة إلى كتلة هوائية شديدة البرودة تتحرك من الحوض الشرقي للبحر المتوسط باتجاه بلاد الشام خلال ليل الاثنين/الثلاثاء، ويتوقع ان تبدأ الكتلة الباردة بعبور أجواء شمال غرب المملكة مع ساعات نهار الثلاثاء، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير.

ووفقا للتوقعات تتحرك الكتلة الباردة لاحقا جنوبا نحو منطقة حائل والقصيم وحفر الباطن والأجزاء الشرقية من المدينة المنورة وأيضا منطقة الرياض والشرقية، يوم الأربعاء، وتنخفض درجات الحرارة بشكل محسوس خاصة مع ساعات الليل حيث تقارب الصفر المئوي مع فرصة عالية لتشكل الصقيع مع ساعات صباح الأربعاء والخميس.

اقرأ أيضَّا:

كتلة هوائية "سيبيرية" تضرب السعودية في هذا الموعد.. وتحذير عاجل




تعليقات