"تُعلِّمون عيالنا الديسكو".. امرأة تصرخ داخل مطعم وتثير أزمة بالسعودية

"تعلمون عيالنا الديسكو".. امرأة تصرخ داخل مطعم وتثير أزمة بالسعودية
  قراءة
الدرر الشامية:

أثارت امرأة "محافظة" أزمة داخل المملكة العربية السعودية، حينما ظهرت في فيديو متداول وهي تصرخ في إحدى الفعاليات داخل أحد المطاعم المعروفة.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطع فيديو لسيدة تصرخ خلال فعالية للأطفال وتستنكر طريقة تنظيمها.

وأظهر الفيديو السيدة وهي تصرخ في أحد العاملين: "تُعلِّمون عيالنا الديسكو"، رافضة بذلك الرقص والموسيقى التي عمّت الفعاليات وتفاعل معها الحضور لا سيما الأطفال.

وتفاعل سعوديون مع هاشتاق (#مناصحة_تشكي_تشيز)، ما بين ساخر ومؤيد للسيدة السعودية، ففي  الوقت الذي استنكر فيه عدد من المغردين طريقة تعامل المرأة مع الفعالية، وأشاروا أنها تسببت في خوف الأطفال الحضور، اتفق معها آخرون في إن مثل تلك الظواهر لا تليق بالمجتمع السعودي المحافظ .

فيما أبدى البعض سخرية من رد فعل الرجل الذي كان يرتدي ملابس على شكل فأر بأحد الأسواق التجارية في السعودية، في وقت أظهر البعض تأييدًا للسيدة، لكن لم تعجبه طريقتها في الدفاع عن وجهة نظرها.

وتشهد المملكة السعودية التي طالما اعتبرت متشدّدة في تطبيقها للشريعة الإسلامية، حملة انفتاح يقودها ولي العهد الشاب الأمير محمد بن سلمان، في موازاة اعتقالات لنشطاء وكتّاب ورجال دين متشددين.

وأقيم الشهر الماضي مهرجان "ميدل بيست" كأكبر حفل تستضيفه المملكة، وسط اعتراضات وسخط واضح من فئة كبيرة من الشعب السعودي، التي ترى في الانفتاح غير المدروس ضياعًا لهوية المجتمع السعودي المحافظ.

اقرأ أيضَّا:

رقص وعري ومخدرات.. ضبط 100 شاب وفتاة في أكبر واقعة تحرش بالسعودية








تعليقات