اجتماع أمني سري في دمشق لأجل درعا والسويداء.. مصدر يكشف تفاصيل خطيرة للغاية

اجتماع أمني سري في دمشق لأجل درعا والسويداء.. مصدر يكشف تفاصيل خطيرة للغاية
  قراءة
الدرر الشامية:

نفذ الأمن العسكري التابع لنظام الأسد يوم الخميس الماضي اجتناع أمني سري بحضور عدد من الضباط المسؤولين عن الملف الأمني لمحافظتي درعا والسويداء جنوب البلاد.

وقالت مصادر محلية إن رئيس شعبة الأمن العسكري اللواء كفاح ملحم استدعى كلًا من العميد لؤي العلي رئيس فرع الأمن العسكري في محافظتي درعا والسويداء والمقدم علي الظاهر التابع للسرية 215 أمن عسكري، بالإضافة للمدعو وسيم العمر المسالمة والمدعو عماد أبو زريق، إلى مقر شعبة الأمن العسكري في كفرسوسة بدمشق لعقد اجتماع بهدف لمناقشة تدهور الاوضاع الأمنية في المحافظتين. 

وأضافت المصادر أنه تم خلال الاجتماع زيادة صلاحية كلًا من عماد أبو زريق ووسيم المسالمة و دعم تشكيلاتهم و خصوصا المجموعات الأمنية السرية التابعه لهم و التي تتولى مهام الاغتيالات والتفجيرات لصالح الامن العسكري.

وأكد على أنه جرى تكليفهم بملف أمني خاص في السويداء لإجراء خرق أمني ضمن صفوف المحتجين ضد النظام في المحافظة وتنفيذ عمليات إرهابية لإشعال الفتنة بين محافظتي درعا والسويداء بعد تجنيد "أبو زريق" لعدد كبير من بدو السويداء و اللجاة بطلب من العميد لؤي العلي لزرع الفتنة عندما تقتضي الحاجة الامنية.

يشار إلى أن عماد أبو زريق شغل سابقًا منصب قيادي في جيش اليرموك التابع للجيش الحر قبل أن يتسلم منصب قيادي يتبع للقوات الرديفه التابعة للأمن العسكري جنوب سوريا بعد إجرائه لعملية التسوية.




تعليقات