سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق يتدخل في أول مشكلة مع إيران

سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق يتدخل في أول مشكلة مع إيران
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت وكالة "رويترز" للأنباء، اليوم الجمعة، أن عهد سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق، بدأ بالتدخل في أول مشكلة مع إيران، خلال قصفها لقواعد أمريكية في العراق؛ ردًّا على مقتل قاسم سليماني.

وبحسب الوكالة، فإن عاصمة سلطنة عمان، مسقط، تستضيف اجتماعًا بين وزير الخارجية الكندي، فرانسوا فيليب شامبين، ونظيره الإيراني، جواد ظريف، في السلطنة لبحث كارثة الطائرة الأوكرانية.

ونقلت "رويترز" عن متحدث باسم "شامبين"، قوله: إن "وزير الخارجية الكندي يلتقي نظيره الإيراني؛ لمناقشة تحطم الطائرة الأوكرانية، التي سقطت بصاروخ إيراني، الأربعاء الماضي، ما تسبب بمصرع 176 شخصًا من جنسيات مختلفة".

وأضاف آدم أوستن المتحدث باسم "شامبين": أن "الوزيرين سيلتقيان في مسقط بسلطنة عمان، وستكون هذه هي المرة الثالثة التي يتحدثان فيها منذ وقوع الكارثة، على الرغم من أن كندا قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إيران في عام 2012".

جدير بالذكر أن طائرة مدنية أوكرانية من طراز بوينغ تحطمت صباح الأربعاء الماضي، بعد دقائق من إقلاعها من مطار الخميني الدولي بطهران متوجهة إلى كييف.

وأسفر الحادث عن مصرع كل من كان على متن الطائرة، وهم 167 راكبًا من مواطني إيران وأوكرانيا وكندا وألمانيا والسويد وأفغانستان، بالإضافة إلى الطاقم المؤلف من 9 أشخاص.

وأقر قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، في مؤتمر صحافي السبت الماضي، بمسؤولية الحرس عن سقوط الطائرة بقصفها عن طريق الخطأ.











تعليقات