بعد الـ400 مليار.. محمد بن سلمان يدفع أول 500 مليون دولار لـ"ترامب" وكشف السبب

بعد الـ400 مليار.. محمد بن سلمان يدفع أول 500 مليون دولار لـ"ترامب" وكشف السبب
  قراءة
الدرر الشامية:

دفع الحاكم الفعلي للسعودية ولي العهد محمد بن سلمان، أول 500 مليون دولار لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في ثاني أكبر صفقة بعد الـ400 مليار دولار.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الجمعة، عن مسؤول أمريكي، تأكيده أن السعودية دفعت 500 مليون دولار، للبدء في تغطية تكاليف القوات الأمريكية العاملة في البلاد.

وأوضح المسؤول الأمريكي، أن السعودية سددت هذه الأموال في ديسمبر/كانون الثاني من العام الماضي، فيما تشير معلومات متطابقة أن زيارة نائب وزير الدفاع خالد بن سلمان، الأخيرة إلى واشنطن تتعلق بذلك.

من جانبه، قالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، ريبيكا ريباريش: إنه تم إشراك "السعودية في تقاسم تكلفة عمليات نشر القوات الأمريكية، التي تدعم الأمن الإقليمي وتمنع الأعمال العدائية".

وأضافت "ريباريش": "وقد وافقت الحكومة السعودية على المساعدة في ضمان تكلفة هذه الأنشطة، وقد قدمت المساهمة الأولى؛ تماشيًا مع توجيهات الرئيس دونالد ترامب لزيادة تقاسم أعباء الشركاء".

يذكر أن المحادثات الثنائية مستمرة بين الرياض وواشنطن حول النفقات التي سيغطيها السعوديون، وسيؤدي هذا القرار إلى حساب نهائي لما تعتقد الولايات المتحدة أن السعوديين مدينون به؛ بحسب "سي إن إن".

يشار إلى "ترامب" أشاد في عدة خطابات بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ومحمد بن سلمان، لدفعهم مليارات الدولارات إلى أمريكا، من أجل مساعدهم في حماية سلطتهم بالسعودية.











تعليقات