بعد رسائل التهديد.. إجراءات أمنية غير مسبوقة في الكويت

بعد رسائل التهديد.. اجراءات أمنية غير مسبوقة في الكويت
  قراءة
الدرر الشامية:

اتخذت السلطات الكويتية إجراءات أمنية مشددة حول المنشآت الحيوية والقواعد العسكرية الأجنبية، وذلك عقب رسائل التهديد التي تلقتها عائلات الجنود الأمريكيين في البلاد.

وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية، أن الأجهزة الأمنية لحماية المنشآت الحيوية تأهبًا لأي مخاطر، ووضعت 11 موقعًا ومبنى تخص القوات الأمريكية والبريطانية في البلاد في إطار اتفاقيات الدفاع المشترك تحت الرقابة المشددة، بجانب مبانٍ دبلوماسية للبلدين الصديقين.

وقالت مصادر مطلعة للصحيفة، إن التأمين المشدد يشمل بعض مساكن مسؤولين ودبلوماسيين أجانب، مشيرة أنه جرى تشكيل فريق متكامل من جميع قطاعات الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية للإشراف على الإستراتيجية الرامية إلى التأمين ودرء الخطر.

وأشارت المصادر إلى وجود تنسيق متواصل بين وزارتي الدفاع والداخلية والحرس الوطني وغيرها من الجهات المعنية لحفظ أمن البلاد.

وكانت وسائل إعلام أمريكية كشفت أمس الخميس، أن عددًا من عائلات الجنود الأمريكيين في الكويت تلقوا تهديدات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تطالبهم بمغادرة منطقة الشرق الأوسط.

 وقالت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، عبر موقعها الرسمي، إن عائلات "العسكريين المظليين" الأمريكيين الذين تم نشرهم في الكويت في وقت سابق من هذا الشهر، بعد تصاعد التوترات مع إيران، تلقوا رسائل "تهديدية" على وسائل التواصل الاجتماعي؛ مما أدى إلى دفع الجيش الأمريكي إلى التنبيه على أفراد العائلات بأخذ الاحتياطات.

ووفقًا لموقع "ميليتاري تايمز" المتخصص في أخبار الجيش الأمريكي فإن "الفرقة 82 المحمولة جوًّا من فورت براغ، نورث كارولاينا، وجهت تنبيهًا إلى عائلات العسكريين بضرورة الإبلاغ عن أي رسائل غريبة قد يتلقونها على هواتفهم أو وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لهم".




تعليقات