فرنسا تنشر قوات خاصة في منطقة الخليج والشرط الأوسط .. وهذه مهمتها

في ظل تصاعد التوتر.. فرنسا تنشر قوات خاصة بمنطقة الخليج
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، نشر قوات فرنسية خاصة في منطقة الخليج والشرق الأوسط، في ظل تصاعد التوتر بين إيران وأمريكا.

وقال "ماكرون" في تغريدة على موقع "تويتر": "على الرغم من حدوث التغيرات في المنطقة فإن قواتنا تواصل مكافحة تنظيم الدولة... لقد نشرنا وحدات القوات الخاصة "يَغْوَر" في شبه الجزيرة العربية والخليج في زمن قياسي قصير"، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وفي السياق، ذاته أكد "ماكرون" أنّ حاملة الطائرات شارل ديغول ستبحر قريبًا إلى شرق البحر المتوسط دعمًا للتحالف الدولي ضدّ تنظيم الدولة"، مضيفًا أن حاملة الطائرات "ستكون في صلب عمليات مشتركة بين عدة دول أوروبية".

وانتقد "ماكرون" بشكل مبطن دولًا سحبت جزءًا من قواتها من العراق، في بداية يناير/كانون الثاني، على خلفية تصاعد التوتر بين طهران وواشنطن.

وقال إنّ "فرنسا، ومنذ البدء وبثبات (...) بقيت بتصميم وشجاعة"، مشددًا على أنّ "أولئك الذين يحاربون التهديد الإرهابي، وأولئك الذين يتحملونه، في هذه المنطقة، يعرفون من هو متواجد ومن هو باق".

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية، يوم 3 يناير (كانون الثاني) الجاري، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل "سليماني" و"المهندس" نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي.

وردًّا على عملية الاغتيال شنت إيران في 8 من الشهر الجاري، هجومًا صاروخيًّا، استهدف قاعدتي عين الأسد في الأنبار وحرير في أربيل بالعراق، دون أن يسفر الهجوم عن سقوط قتلى أمريكيين.

اقرأ أيضًا

- اليابان تكشف عن خططها العسكرية تجاه السعودية بعد الهجوم الإيراني




تعليقات