رفض سلطان عمان الجديد مصافحة محمد بن زايد يشعل تويتر (فيديو)

رفض مصافحة سلطان عمان الجديد محمد بن زايد يشعل تويتر (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

أثار تصرف غريب من سلطان عمان الجديد، هيثم بن طارق، مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، خلال حضور الأخير للتعزية بالسلطان قابوس، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول ناشطون فيديو يظهر رفض سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق مصافحة ولي عهد أبو ظبي، لدى مغادرة الأخير بعد أدائه واجب التعزية في السلطان قابوس.

وبحسب المقطع المتداول، فبعد نهاية زيارة الوفد الإماراتي وعند توجه محمد بن زايد للمغادرة أراد السلطان العماني أن يرافقه للخارج فسارع إلى استباق خطواته إلى جانب ولي عهد أبوظبي، إلا أن الأخير أراد لـ"السلطان هيثم، أن يبقى في مكانه من أجل استقبال وتوديع الضيوف الزائرة لتقديم واجب العزاء في السلطان قابوس

وأوضح نشطاء عمانيون أن هذه عادة عمانية احتفاء بالضيف، بحيث يرفض المضيف مصافحة الضيف إلا بعد أن يوصله إلى باب القاعة، ونشروا فيديو قديم مشابه يجمع السلطان قابوس والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وزار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، العاصمة العمانية مسقط معزيًا بوفاة السلطان قابوس بن سعيد، الذي توفي مساء الجمعة عن عمر يناهز 79 عامًا.

ويذكر أن العلاقات بين سلطنة عمان والإمارات تشهد تدهورًا على خلفية عدد من القضايا، أبرزها محافظة "مسندم"؛ والتي تعتبر الأخيرة محافظة تابعة لها، ووضعتها ضمن أراضيها في خارطة عرضت بمتحف اللوفر في أبو ظبي، إضافة إلى تباين المواقف من الحرب في اليمن و حصار قطر

وكانت سلطنة عمان أعلنت في يناير/كانون الثاني 2011، القبض على شبكة تجسس تابعة للإمارات مستهدفة نظام الحكم في سلطنة عمان، حسبما أوردت وكالة الأنباء العمانية آنذاك.











تعليقات