أول تصريح من الخارجية السعودية على نشر اليابان قوات عسكرية في الخليج

اول تصريح من الخارجية السعودية على نشر اليابان قوات عسكرية في الخليج
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الأحد عن موقف المملكة من إرسال اليابان قوات عسكرية إلى منطقة الخليج.

وقال وزير الخارجية السعودي، في تصريحات لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية: "حرية الملاحة مسؤوليتنا جميعًا، ومساهمة اليابان لها قيمة، ومهمة للمساعدة في تأمين الممر المائي العالمي المهم للغاية في المنطقة".

وأضاف الأمير "بن فرحان":  "الجيش السعودي سيعمل مع قوات الدفاع الذاتى اليابانية التي ستأتي إلى الخليج، للتنسيق وتبادل المعلومات".

وجاءت تصريحات وزير الخارجية السعودي، بالتزامن مع زيارة يجريها رئيس وزراء اليابان "شينزو" إلى منطقة الخليج تستمر 3 أيام، بدأها بالسعودية.

وبحسب وسائل إعلام يابانية، فإن هدف الزيارة هو إيضاح موقف طوكيو الذي دفعها إلى إرسال قوات إلى الشرق الأوسط.

وكانت اليابان قالت إنها ستلتزم هذا الأسبوع بخطط لنشر قوات في الشرق الأوسط؛ لضمان سلامة سفنها على الرغم من تصاعد التوترات بعد أن قتلت الولايات المتحدة قائدًا عسكريًّا إيرانيًّا، وفقًا لوكالة "رويترز".

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية أن القرار، الذي وافق عليه مجلس الوزراء في أواخر العام الماضي، يهدف إلى المساعدة في تأمين المرور الآمن للسفن التجارية اليابانية عبر المياه في المنطقة.

وشنت إيران، الأربعاء الفائت، هجومًا صاروخيًّا، استهدف قاعدتي عين الأسد في الأنبار وحرير في أربيل بالعراق، ردًّا على العملية التي نفّذتها الولايات المتحدة، يوم 3 من الشهر ذاته، قرب مطار بغداد وأسفرت عن مقتل قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ونائب قائد "الحشد الشعبي" العراقي، أبو مهدي المهندس، ومرافقيهما.

اقرأ أيضًا

-اليابان تكشف عن خططها العسكرية تجاه السعودية بعد الهجوم الإيراني

- تصعيد عسكري جديد في الخليج.. واليابان ترسل قواتها إلى المنطقة




تعليقات