تركيا تعلن عن موعدًا جديدًا لـ"الهدنة" في إدلب

تركيا تعلن عن موعدًا جديدًا لـ"الهدنة" في إدلب
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، موعدًأ جديدًا لتنفيذ قرار وقف إطلاق النار في منطقة إدلب بالشمال السوري، يخالف الموعد التي أعلنت عنه روسيا أمس الخميس.
 
وقالت الدفاع التركية في بيان نشرته على موقعها الرسمي، إنه تم التوصل مع روسيا على وقف إطلاق النار وإيقاف الهجمات البرية والجوية التي ينفذها نظام الأسد في منطقة خفض التصعيد في إدلب.
 
وأضاف البيان أن وقف إطلاق النار في المنطقة سيبدأ اعتبارًا من منتصف ليلة "السبت / الأحد" 12 كانون الثاني/ يناير الجاري، مشيرًا إلى أن وقف إطلاق النار يهدف لحماية أرواح المدنيين ووقف حركات النزوح في إدلب.
 
وكانت روسيا أعلنت على لسان رئيس "مركز المصالحة" الروسي في سوريا، اللواء يوري بورينكوف، أمس الخميس، عن وقف إطلاق النار في إدلب بالاتفاق مع تركيا.
 
وقال في تصريحات نقلتها وكالة "سبوتنيك الروسية، إنه وفقًا للاتفاقيات التي تم التوصل إليها مع الجانب التركي، تم العمل بنظام وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في إدلب بدءًا من الساعة 14:00 من يوم التاسع من كانون الثاني/يناير".
 
وشهدت محافظة إدلب بعد إعلان الهدنة الروسية قصفًا مكثفًا من طائرات النظام المروحية، التي تناوبت على قصف مدينة معرة النعمان ومحيطها، إضافة لقصف مدفعي وصاروخي على معظم مناطق ريف إدلب الشرقي والجنوبي.








تعليقات