كتل قادمة من الشمال والبحر تضرب سلطنة عمان.. تفاصيل هبات قوية تقلب الأجواء

كتل قادمة من الشمال والبحر تضرب سلطنة عمان.. تفاصيل هبات قوية تقلب الأجواء
  قراءة
الدرر الشامية:

توقع موقع "طقس العرب" المختص بالأخبار والتحليلات الجوية، اليوم الأحد، أن تضرب سلطنة عمان كتل هوائية باردة قادمة من الشمال وبحر العرب، وتتسبب في حالة عدم استقرار جوي.

وقال الموقع في تقرير عن حالة الطقس في سلطنة عمان: "يتوقع أن تتأثر سلطنة عمان اعتبارًا من يوم الخميس، بحالة من عدم الاستقرار الجوي تستمر خلال عطلة نهاية الأسبوع".

وأضاف: "تشير النماذج العددية المشغلة لدى شركة طقس العرب، إلى اندفاع كتلتين هوائيتين إحداهما باردة قادمة من الشمال والأخرى دافئة ورطبة قادمة من بحر العرب".

وأشار "طقس العرب"، إلى أن "الكتلتين تعملان على نشوء حالة عدم الاستقرار الجوي على السواحل الشمالية للسلطنة، تشمل لاحقًا العاصمة مسقط".

وشملت التوقعات -بحسب التقرير- هطول زخات رعدية متفاوتة الشدة من الأمطار، قد يصحبها تساقط البرد أحيانًا؛ منبهًا إلى احتمالية تشكل السيول وجريان الأودية والشعاب في بعض المناطق.

وأشار إلى أنه يتوقع أن تنشط الرياح خلال الحالة الجوية، مع هبات قوية تعمل على إثارة الغبار في بعض المناطق، لذا ينبغى التنبه من تدني مدى الرؤية الأفقية، وينصح مرضى الجهاز التنفسي بضرورة أخذ الحيطة والحذر.

وختم "طقس العرب" بالتنبيه أيضًا من توقعات ارتفاع الموج في بعض الأوقات نتيجة لنشاط الرياح؛ لذا يُنصح المواطنون والصيادون بضرورة عدم ارتياد البحر خلال الحالة الجوية.




تعليقات