بعد هروب "نوف" من الدوحة.. الكشف عن قرار مفاجئ في قطر بشأن النساء

بعد هروب "نوف" من الدوحة.. الكشف عن قرار مفاجئ في قطر بشأن النساء
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت وثيقة، عن قرار مفاجئ للحكومة القطرية بشأن النساء في البلاد، وذلك عقب حادثة هروب الفتاة "نوف" من الدوحة إلى بريطانيا بسبب القوانين ضد المرأة.

وأفادت الوثيقة التي تداولها ناشطون قطريون على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الحكومة أسقطت شرط موافقة ولي الأمر لمنح المرأة رخصة القيادة، ابتداءً من العام الجديد 2020.

وطالبت الوثيقة الصادرة عن الإدارة العامة للمرور- مديرية شؤون التراخيص، باتخاذ الإجراءات اللازمة لإلغاء شرط موافقة ولي الأمر على منح رخصة القيادة.

وتطالب نساء قطريات بمزيد من الحقوق، على غرار إنهاء معاملاتهن الحكومية دون الحاجة لإشعار عدم ممانعة من ولي الأمر، واستئناف حصول الأرامل والمطلقات على أراض من الحكومة بعد انقطاعها.
 
كما تطال النساء في قطر إضافة إلى حق المرأة في الولاية على أطفالها، ورفع سن الزواج من 16 إلى 18 في مساواة مع الذكور، فيما احتفت ناشطات قطريات في القرار الذي أثار ضجة واسعة.

جدير بالذكر أن الفتاة القطرية "نوف" التي تسمي نفسها على "تويتر" باسم طائر "Bird above cloud"، نشرت صورة وهي تحمل في يدها جواز السفر داخل الطائرة، قائلةً: "ثواني قبل الإقلاع إلى بلد الحرية (بريطانيا)".











تعليقات