استعدادًا لمواجهة إيران.. أمريكا تحشد قواتها العسكرية في الخليج عقب مقتل قاسم سليماني

أمريكا تحشد قواتها العسكرية في الخليج استعدادًا لمواجهة إيران عقب مقتل قاسم سليماني
  قراءة
الدرر الشامية:

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة، بأن واشنطن حشدت قواتها في الخليج العربي استعدادًا لحرب محتملة مع إيران، عقب اغتيال قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الايراني" قاسم سليماني.

وذكرت قناة "فوكس نيوز"، أنه تم وضع القوات المسلحة الأمريكية في حالة تأهب قصوى في الشرق الأوسط، بعد مقتل قاسم سليماني.

وأوضحت القناة الأمريكية، أن واشنطن سحبت عشرات القطع البحرية من بحر الصين، باتجاه الخليج، حيث صدر الأمر لها بالتوجه بسرعة إلى هذه المنطقة.

ولفتت القناة إلى أن الجيش الأمريكي في الخليج أوعز إلى وحداته بنصب بطاريات "باتريوت"، والإبقاء عليها على جاهزية عالية.

ومن جانبه، توقع المفكر الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، أن يكون الحشد العسكري استعدادًا لمواجهة أمريكية إيرانية في منطقة الخليج. حسب تعليقه على الأمر.

وكان "سليماني" وأبو مهدي المهندس القيادي بالحشد الشعبي العراقي، قد قُتلا في ضربة جوية أمريكية استهدفت سيارتهما على طريق مطار بغداد، فجر اليوم الجمعة.

واتهم أحمد الأسدي، المتحدث باسم قوات "الحشد الشعبي" العراقي، الأمريكيين والإسرائيليين بالمسؤولية عن مقتل "سليماني" والقيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن ضربة أمريكية قتلت قاسم سليماني، قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، بأمر من الرئيس دونالد ترامب.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن العملية تهدف إلى منع المزيد من الهجمات من قِبَل إيران، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة ستواصل حماية مصالحها في المنطقة، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة من وجهة نظرها.




تعليقات