تصريحات موجعة.. "أردوغان" يفتح النار على الجامعة العربية

تصريحات موجعة.. "أردوغان" يفتح النار على الجامعة العربية
  قراءة
الدرر الشامية:

فتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس النار على الجامعة العربية، بعد إلقائه تصريحات موجعة بحقها، إثر معارضتها للتدخل التركي في ليبيا.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن "أردوغان" قوله إن "جامعة الدول العربية" تعمل على إقصاء تركيا التي تحتضن الملايين من اللاجئين العرب، وذلك خلال كلمة ألقاها أثناء مشاركته في ندوة حول المدن والأمن بالمجمع الرئاسي في أنقرة.

وأضاف: "ها قد اجتمعوا في جامعة الدول العربية، واتخذوا قرارات تقصي تركياؤ من نستضيف نحن، نستضيف4 ملايين شخص لجأوا إلى بلادنا، أغلبيتهم الساحقة من العرب القادمين من سوريا".

وأوضح "أردوغان: أن تركيا تشرف على إيواء ورعاية وإطعام وعلاج هؤلاء اللاجئين دون تمييز بين العرب والأكراد وغيرهم، "ولكنهم يتخذون من هذه القرارات بدون خجل في الجامعة العربية، مستدركًا، "لماذا يقومون بذلك؟ لأن لديهم مساع أخرى لن أخوض في تفاصيلها".

يذكر أن "أردوغان" صرح اليوم أن "ما بين 200 ألف و250 ألف شخص ينزحون من إدلب السورية باتجاه حدودنا، ونحاول اتخاذ التدابير اللازمة، الموضوع ليس بالسهل، لأن من يقفون هناك هم بشر ونحن لا يمكن بعد نقطة معينة أن نبني الحواجز والأسلاك الشائكة ضد أي إنسان مثلما يفعل الغرب".




تعليقات