مقاطع توثق وصول مقاتلين من "الجيش الوطني السوري" إلى جبهات العاصمة الليبية طرابلس (فيديو)

مقاطع توثق وصول مقاتلين من "الجيش الوطني السوري" إلى جبهات العاصمة الليبية طرابلس (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

وثقت مقاطع فيديو تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وصول عناصر مسلحة من أفراد "الجيش الوطني السوري" يقاتلون ضمن صفوف حكومة الوفاق الليبية في طرابلس.

وأظهر الفيديو مقاتلي "الجيش الوطني" يتحركون عند البوابة الخلفية لمعسكر "التكبالي"، التي تعد أكثر جبهات القتال اشتعالًا على محاور "طرابلس" بين ميليشيات الجنرال الانقلابي خليفة حفتر، وقوات حكومة الوفاق.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت مؤخرًا عن إرسال قوات من "الجيش الوطني السوري"، للقتال ضمن قوات حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، بطلب من الحكومة التركية.

وأضافت التقارير: أن 600 عنصرًا تم إرسالهم عن طريق فصيلي "فرقة الحمزات" و"فرقة السلطان مراد" التابعتين للجيش الوطني السوري إلى تركيا؛ تمهيدًا لنقلهم إلى ليبيا.

بدوره، نفى الناطق باسم "الجيش الوطني السوري"، مشاركة "أي من مقاتلي الجيش الوطني ‏السوري في معارك أو عمليات في ليبيا‎"، مؤكدًا أن أولويتهم هي "هي حماية أهلنا السوريين من ميليشيات النظام وداعميه الروس والإيرانيين".

وأصدر معارضون سوريون بارزون؛ بيانًا يرفضون فيه تجنيد أفرادًا من الجيش الوطني للقتال إلى جانب قوات حكومة الوفاق الليبية، في وقت تتعرض فيه مدن وبلدات الشمال السوري المحرر لحرب إبادة من قبل قوات الأسد وروسيا.

وتشهد ليبيا صراعًا على السلطة بين حكومة الوفاق المعترف بها دوليًّا، وبين قوات "خليفة حفتر" المدعوم من جهات إقليمية، فيما طلبت حكومة الوفاق رسميًا من تركيا الحصول على دعم عسكري جوي وبري وبحري لصد هجوم حفتر.








تعليقات