ناشطة مشهورة: كنت أحسبهم "حضر".. تغريدة عنصرية تثير غضب السعوديين

ناشطة مشهورة: كنت أحسبهم "حضر".. تغريدة عنصرية تثير غضب السعوديين
  قراءة
الدرر الشامية:

أثارت ناشطة سعودية مشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، غضب السعوديين، بعد ما نشرت تغريدة عنصرية ضد البدو، ووصفتهم بأوصاف لا تليق استفزت مشاعرهم، وتسببت في حالة من الجدل بين المغردين.

وتعرضت فوز العتيبي، لانتقادات لاذعة، بسبب تغريدة هاجمت فيها عددًا من "البدو" الأمر الذي أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووصفوها بـ"العنصرية".

واشتهرت فوز العتيبي، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما فرضت شروطًا صعبة بشأن زواجها، وكان من بينها منزل يُسجل باسمها، ومقدم صداق يصل إلى 100 ألف ريال سعودي، ومؤخر قيمته 500 ألف ريال سعودي، وعدم الزواج عليها وتوفير خادمة، الأمر الذي أثار جدلًا بين المتابعين وجعلها محط أنظار الجميع.

وغردت "العتيبي" عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "‏بقولكم شيء يضحك دايم تجيني تعليقات بدوية لحجية كنت أحسبهم حضر عنصريين أمس، اكتشفت واحد منهم يقرب لي المشكلة أقاربي كلهم بدو راعين قصايد ونياق وغنم".

وأضافت: "أكره البدوي اللي مستحقر أصله ويظن أنه لازم يبقى دايم في مؤخرة الركب لأنه بدو، العزة العزة لا بارك الله بالضعف".

وتفاعل عدد كبير من المتابعين مع التغريدة، ففي الوقت الذي استهجن البعض ما اعتبر عنصرية في حديث "العتيبي"، عبر الكثير منهم عن فخره لأنه من "البدو".

وكتب مغرد يدعى "بيبو": "الواحد يدخل تويتر في أمان الله يلاقي نفسه عنصري"، بينما غردت "يارا": "هما بس الحضر العنصريين".

فيما قال المغرد عبدالمحسن أبو هاشم: "البدو مثلهم مثل أي شريحة في الدنيا فيهم المتحضر والمتخلف والمثقف والهمجي والراقي والفاجر والطيب.. حتى الأشقاء في العائلة الواحدة يختلفون عن بعضهم جذريًّا".

وعبرت مغردة تدعى "فايزة" عن رفضها محتوى تغريدة "العتيبي" بقولها: "ومن متى صار الأصالة سبة.. البداوة أصالة".











تعليقات