معبر باب السلامة يزف بشرى سارة للسوريين المحظورين من دخول تركيا

معبر باب السلامة يزف بشرى سارة للسوريين المحظورين من دخول تركيا
  قراءة
الدرر الشامية:

زفّ معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، بشرى سارة، للسوريين الذين تم حظر دخولهم إلى الأراضي التركية، بعد دخولهم لقضاء إجازة عيد الفطر الماضي في المناطق المحررة.

وقال مدير مركز الهجرة والجوازات في المعبر المقدم جاسم الأحمد، إن السلطات التركية أصدرت قرار إلغاء الحظر عن السوريين ممن حرموا من الدخول خطأ إلى الأراضي التركية، ويشار له بالرمز (V78). 

وأضاف "الأحمد" في تصريحات بثّتها قناة "حلب اليوم"، أن المواطنين السوريين الذين سمح لهم بالدخول إلى الأراضي التركية أثناء زيارة عيد الفطر، هم ممن أبلغوا خلال عودتهم بوجود رمز (V87)، ويبلغ عددهم نحو 17 ألف شخص، مشيرًا إلى أن ذلك حصل عن طريق الخطأ من الجانب التركي، 

وأوضح أن كل شخص يحمل الرمز، وسلم بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) سواء غادر بشكل قسري أو طوعي فلا يحق له العودة إلى الأراضي التركية.

وأشار إلى أن نحو 20 ألف لاجئ سوري في تركيا دخلوا الشمال المحرر لقضاء إجازة عيد الفطر في، حيث غادر منهم نحو 18.818 شخصًا، فيما بقي 1.757 شخصًا متخلفًا عن المغادرة.

يذكر أن من تخلف عن العودة إلى تركيا بعد انتهاء إجازة العيد، نتيجة عملية "نبع السلام" أو ممن غادر إلى مناطق سيطرة النظام أو "قسد"، لا يحق له العودة إلى الأراضي التركي، بحسب "الأحمد".











تعليقات