بعد تهديدات باستهداف قواته .. نظام الأسد يفرج عن معتقلين من القنيطرة

بعد تهديدات باستهداف قواته .. نظام الأسد يفرج عن معتقلين من القنيطرة
  قراءة
الدرر الشامية:

أفرج نظام الأسد اليوم الخميس عن عدد من المعتقلين في سجونه من أبناء مدينة القنيطرة بعد تهديد أهالي المعتقلين لقوات الأسد المتواجدة في المدينة.

وأكدت مصادر محلية أن الأهالي أجبروا نظام الأسد على إطلاق سراح المعتقلين، الذين جرى اعتقالهم من بلدة "جباتا الخشب" في القنيطرة جنوبي سوريا، بعد تهديدهم عناصر قوات الأسد المتواجدين في البلدة وإعطائهم مهلة 48 ساعة

وأوضحت المصادر أن نظام الأسد أُجبر على إطلق سراح 12 شابًا من أهالي البلدة كانوا قد اعتقلوا منذ عام، بناء على اتفاق التسوية الذي حصل في الجنوب السوري.

وشهدت محافظة القنيطرة يوم أمس الثلاثاء احتجاجات ومظاهرات رافضة لوجود قوات الأسد، حيث أعطى أهالي بلدة "جباتا الخشب" بريف القنيطرة مهلة 24 ساعة لعناصر نظام الأسد المتمركزين فيها لإطلاق سراح أبنائهم المعتقلين وإلا سيتمُّ طردُهم من البلدة.

وكان نظام الأسد اعتقل أكثر من 15 منشقًا ببلدة "جباتا الخشب" دخلوا بمصالحات مع قوات الأسد بعد سيطرتها على المنطقة، وتم استدعاؤهم لفرع الأمن العسكري "بسعسع" لإجراء المصالحة لهم منذ نحو عام تقريبًا، ولم يعودوا منذ ذلك الوقت

ويواصل نظام الأسد اعتقال أصحاب التسويات في القنيطرة غالبيتهم من الناشطين في المجال الإعلامي والإغاثي والدفاع المدني "الخوذ البيضاء".











تعليقات