صدمة جديدة تعصف بالسعودية.. اكتشاف ثاني إصابة بـ "الإيدز" خلال أيام (فيديو)

صدمة جديدة تعصف بالسعودية.. اكتشاف ثاني إصابة بـ "الإيدز" خلال أيام (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

تعرض المجتمع السعودي لهزة عنيفة وصدمة قوية بعد اكتشاف ثاني حالة إصابة بالإيدز خلال أيام، ومن أسباب غير متوقعة على الإطلاق.

وقبل أيام صُدمت فتاة سعودية غير متزوجة بنبأ إصابتها بالإيدز، وذلك قبل أيام من زواجها وأثناء إجراء فحوصات ما قبل الزواج، واكتملت الصدمة بعدما تبين للطبيب المعالج للحالة أن عملية تجميل للوجه (حقن كولاجين) هي ما تسببت في إصابتها بالفيروس.

ولم يكد يستوعب قطاع كبير من السعوديين والمقيمين داخل المملكة من هول الصدمة وسببها، حتى فاجأهم مواطن آخر بإعلان نبأ إصابته عبر لقاء تليفزيوني، اليوم الأربعاء.

وأرجع المواطن المصاب بالإيدز السبب في ذلك إلى إجراء "حجامة"، مؤكدا أنه لم يجري أي عمليات جراحية ولم يختلط بأي مصابين بالمرض خلال الفترة الأخيرة.

واستضاف برنامج "معالي المواطن" المذاع عبر فضائية "MBC" أحد المواطنين وزوجته، مساء اليوم الأربعاء، للحديث عن تفاصيل إصابة الزوج بمرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" ومعاناته في العمل بعد معرفة خبر مرضه.

وظهر المواطن المُكنى بـ "أبو ماجد" مغطياً وجهه ومغيراً صوته بناءً على طلبه، حيث قال إنه اكتشف إصابته بالمرض عقب إجرائه تحاليل طبية بعد فترة من خضوعه للحجامة استمرت 4 أشهر متواصلة.

وأكد أنه تم فصله من العمل بعد معرفة مديره خبر إصابته بالإيدز، الأمر الذي كان له بالغ الأثر النفسي عليه وعلى أسرته وزوجته التي فوجئت أيضاً بذلك، ولكنها صمدت بجانب زوجها لدعمه في محنته.

وأعرب "أبو ماجد" عن استيائه من الطبيبة التي أبلغت أهله هاتفياً بخبر الإصابة، الأمر الذي خلق مشاكل أسرية مع الأهل ما اضطره إلى نقل محل إقامته لمنطقة أخرى.

وروت الزوجة معاناتها مع إدارة المستشفى عند ولادة آخر طفلين، ومطالبتهم بتحليل لها لضمان خلوها من الإصابة بالمرض، الأمر الذي أثقل كاهلها في وقت كانت في أمس الحاجة للرعاية الطبية.











تعليقات