الكاتب الكويتي أحمد الجار الله يحسم الجدل بشأن مشاركة أمير قطر في القمة الخليجية

الكاتب الكويتي أحمد الجار الله يحسم الجدل بشأن مشاركة أمير قطر في القمة الخليجية
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف الكاتب الكويتي أحمد الجار الله، رئيس تحرير صحيفة "السياسة"، حقيقة مشاركة أمير قطر تميم بن حمد، في القمة الخليجية، المقررة غدًا الثلاثاء.

وكتب "الجار الله" في تغريدة على "تويتر": "لقاء دول مجلس التعاون في الرياض مهم، واجتماعاته ستظل تعقد في دوله المقر الرياض، بما في ذلك اجتماعات اللجان".

وقال: "قطر ستحضر وبأعلى مستوى والدوحة قراراتها محصورة بأميرها تميم".

وكان أحمد الجارالله، علق على بدء المصالحة الخليجية رسميًّا بين قطر والسعودية، في تغريدة سابقة، فقال "كل الذين راهنوا على أمير قطر تميم يبدوا أنهم كسبوا الرهان".

وأضاف:"القرار الآن في قطر قرار تميمي، الذي يحكم الآن هو  تميم، وفي النهاية لا يصح إلا الصحيح، المؤشرات سطعت في الشهور الأخيرة".

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أرسل برقية إلى أمير قطر تميم بن حمد، يدعوه للمشاركة في أعمال قمة التعاون الخليجي المقبلة بالرياض.

يذكر أن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قال في وقت سابق، إن بلاده تُجري مباحثات مع السعودية حول الأزمة الخليجية، متطلعًا أن تثمر تلك المباحثات عن نتائج إيجابية.

وتنعقد القمة الخليجية الـ40، غدًا الثلاثاء، فيما لم تعلن قطر بعد من سيمثلها في الاجتماع الوزاري الذي سينعقد، اليوم الاثنين، أو من سيترأس وفد البلاد للقمة رسميًّا.











تعليقات