وفد رسمي قطري في الرياض.. هل اقتربت المصالحة الخليجية؟

وفد رسمي قطري في الرياض.. هل اقتربت المصالحة الخليجية؟
  قراءة
الدرر الشامية:

يزور في الوقت الحالي وفد قطري رسمي العاصمة السعودية الرياض، في تطور مفاجئ تشير إلى اقتراب المصالحة الخليجية بين قطر ودول المقاطعة.

وشارك وفد من دولة قطر، اليوم الأحد، في اجتماع تحضيري للقمة الخليجية التي ستعقد في العاصمة السعودية الرياض، وفقًا لوكالة الأنباء القطرية ”قنا“.

وبحسب الوكالة، شارك وفد قطر في اجتماع عقدته لجنة صياغة مشاريع القرارات والتوصيات للدورة الـ 145 للمجلس الوزاري التحضيرية للقمة الخليجية الـ40، حيث عقد بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في الرياض.

وبحث الاجتماع الذي شارك فيه عدد من المسؤولين بوزارات الخارجية في دول مجلس التعاون الخليجي، عددًا من القضايا المتعلقة بالتحضير لانعقاد الاجتماع الوزاري للقمة الـ40، لكن الوكالة لم تفصح عن اسم المسؤول القطري الذي شارك في الاجتماع.

وتنعقد القمة الخليجية الـ40، بعد غدٍ الثلاثاء، فيما لم تعلن قطر بعد من سيمثلها في الاجتماع الوزاري الذي سينعقد، يوم الاثنين، أو من سيترأس وفد البلاد للقمة رسميًّا.

يذكر أن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قال في وقت سابق، إن بلاده تُجري مباحثات مع السعودية حول الأزمة الخليجية، متطلعًا أن تثمر تلك المباحثات عن نتائج إيجابية.

وقال الوزير القطري، في إطار يشير إلى التقارب الجديد واقتراب المصالحة: "انتقلنا من طريق مسدود في الأزمة الخليجية إلى الحديث عن رؤية مستقبلية بشأن العلاقة".

وفي ظل وجود العديد من البوادر والمؤشرات الإيجابية في ملف الأزمة الخليجية بين قطر من ناحية والسعودية والإمارات والبحرين من جهة أخرى يبقى السؤال الذي يفرض نفسه.. هل اقتربت المصالحة الخليجية؟








تعليقات