"الدفاع التركية" تزف بشرى سارة لسكان تل أبيض السورية شمال الرقة

"الدفاع التركية" تزف بشرى سارة لسكان تل أبيض السورية شمال الرقة
  قراءة
الدرر الشامية:

زفت وزارة الدفاع التركية اليوم الأحد بشرى سارة لسكان منطقة تل أبيض السورية المحررة حديثاً في إطار عملية نبع السلام العسكرية شمال شرق سوريا.

أعلنت وزارة الدفاع التركية الأحد، عن عودة التيار الكهربائي إلى ريف "تل أبيض" السوري، وذلك بعد مباحثات بين مسؤولين عسكريين أتراك وروس.

وقالت الوزارة في بيان رسمي ترجمته شبكة الدرر الشامية إنها أنهت توصيل التيار الكهربائي إلى ريف تل أبيض من سد تشرين شرقي الفرات، وذلك بعد اجتماعيات مع الجانب الروسي في منطقة عين عيسى المجاورة.

وأضافت الوزارة أن العمل جاري على إيصال التيار الكهربائي إلى مركز مدينتي تل أبيض شمال الرقة ورأس العين شمال الحسكة، منوهةً إلى أن الحكومة التركية تواصل جهودها من أجل توفير مقومات الحياة في مناطق "نبع السلام"، إلى جانب مساعيها الرامية لإحلال الأمن والاستقرار.

وأردف البيان "في إطار المساعي الرامية إلى عودة الحياة إلى طبيعتها في منطقة عملية نبع السلام، تُبذل تركيا جهود مكثفة لضمان السلام والأمن إلى جانب حل المشكلات المتعلقة بتوفير الاحتياجات الأساسية للناس، تم استكمل أعمال الترميم التي بدأت في 9 نوفمبر، واتخذنا التدابير اللازمة لضمان اكتمالها، حيث تم إصلاح 26 بئراً من أصل 30 بئراً في مرفق سلوك المائي وتم تلبية الطلب على المياه في المنطقة، سواء كان ذلك لمنطقة نبع السلام أو من أجل الحسكة والدرباسية والريف المحيط بها.

يشار إلى أن الجيش الوطني وبدعم من الجيش التركي تمكن الشهر الماضي من السيطرة على المنطقة الممتدة من مدينة رأس العين شمال الحسكة وحتى مدينة تل أبيض شمال الرقة وعمق حتى 30 كم، في إطار عملية نبع السلام العسكرية.


تعليقات