ترامب يكشف عن اجراء عاجل من الملك سلمان عقب حادثة فلوريدا

ترامب يكشف عن اجراء عاجل من الملك سلمان عقب حادثة فلوريدا
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء السبت عن اجراء عاجل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز عقب الهجوم على قاعدة فلوريدا.

وقال الرئيس ترامب، في تصريحات للصحفيين، السبت، إن  الملك سلمان سيشارك في التكفل بذوي قتلى هجوم القاعدة الأمريكية البحرية في ولاية فلوريدا.

وأجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز؛ اتصالًا بالرئيس الأمريكي مساء الجمعة، أكد خلاله أن مطلق النار في القاعدة الأمريكية همجي، والطالب السعودي لا يمثل مشاعر الشعب السعودي.

وخلال المكالمة الهاتفية أكد الملك سلمان على دعم المملكة العربية السعودية للولايات المتحدة الأمريكية وإصداره لأوامر للسلطات الأمنية في المملكة للتعاون بشكل كامل مع الوكالات الأمريكية في التحقيقات والوصول إلى كل المعلومات حول ظروف هذه الجريمة، وفقا لما نقلته الخارجية السعودية.

وكان ضابط سعودي بالقوات الجوية للمملكة، يدعى "محمد سعيد الشمراني"، أطلق النار داخل قاعدة "بينساكولا" الجوية التابعة لسلاح البحرية الأمريكي، مرديا 3 جنود قتلى، قبل أن تقتله قوات أمن القاعدة.

وفي السياق ذكرت تقارير إعلامية أمريكية يوم السبت نقلا عن مصدر مطلع على التحقيق أن الطيار السعودي شاهد تسجيلات فيديو لحوادث إطلاق نار عشوائي خلال تناوله العشاء مع طلاب طيران سعوديين آخرين قبل أيام.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤول أمريكي قوله إن المحققين لم يجدوا أي مؤشر يفيد بأن الشمراني كان على صلة بجماعات إرهابية دولية وانهم يعتقدون أنه تحول للتطرف من تلقاء نفسه، وفقا لوكالة رويترز.

 وقالت نيويورك تايمز إنه دخل الولايات المتحدة للمرة الأولى العام الماضي ثم عاد للسعودية ودخل الولايات المتحدة مجددا في فبراير شباط وانضم لتدريب بالقاعدة قبل نحو ثلاثة أيام من الهجوم.

وتستضيف قاعدة بينساكولا الجوية التابعة لسلاح البحرية  16 ألف عسكري وأكثر من 7000 مدني وتتضمن سربًا لتعليم الطيران، وتعد بمثابة مركز تدريب مبكر لطياريي البحرية.

وتعتبر القاعدة مركز برامج التدريب العسكري للأجانب التابع للبحرية الأميركية. وتأسست سنة 1985 خصوصًا من أجل الطلبة السعوديين قبل أن تتسع لتشمل جنسيات أخرى.








تعليقات