بعد رسالة القمة الخليجية.. وزير "الملك سلمان" يكشف ما سيحدث مع أمير قطر

بعد رسالة القمة الخليجية.. وزير "الملك سلمان" يكشف ما سيحدث مع أمير قطر
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف وزير العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الجمعة، ما سيحدث مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بعد توجيه دعوة إليه لحضور القمة الخليجية في الرياض.

وألمح وزير الدولة للشؤون الخارجية في حكومة "الملك سلمان"، عادل الجبير، في مؤتمر صحفي، إلى إمكانية إعلان المصالحة مع قطر، في حال حضور الشيخ تميم بن حمد إلى الرياض.

وقال "الجبير": "وجهنا دعوة لأمير قطر لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي في الرياض، وإنّ تغيير الموقف مع قطر مرهون بخطواتٍ منها".

وكانت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، أفادت الثلاثاء الماضي، بأن الشيخ تميم بن حمد تلقى رسالة خطية من "الملك سلمان"، تضمنت دعوة سموه لحضور اجتماع الدورة 40 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وكان مصدر حكومي في العاصمة الأمريكية واشنطن، أفاد أن المصالحة الخليجية - الخليجية "بلغت مرحلة متقدمة"، وسط جهود تقودها الولايات المتحدة بأوامر مباشرة من الرئيس دونالد ترامب.

ومؤخرًا، ذكرت صحيفة "إيلاف" السعودية المقربة من دوائر صنع القرار في المملكة، أكدت أن "السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر، تتجه إلى إرساء توجه على إعلامها بعدم التعرض لدولة قطر في البرامج السياسية والرياضية".











تعليقات