مبعوث "بوتين" يزور بشار الأسد في دمشق وهذه أبرز النقاط المعلنة بعد اللقاء

مبعوث "بوتين" يزور بشار الأسد في دمشق وهذه أبرز النقاط المعلنة بعد اللقاء
  قراءة
الدرر الشامية:

زار ألكسندر لافرينتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا اليوم الاثنين، رئيس النظام بشار الأسد في العاصمة دمشق، بهدف مباحثة الأوضاع الميدانية شمال شرق سوريا.

وقالت رئاسة الجمهورية التابعة لنظام الأسد في بيان رسمي :إن بشار الأسد و"لافرينتييف"، أكدا على أن استعادة نظام الأسد السيطرة على كامل الأراضي والمدن وعودة مؤسسات الدولة هو العامل الأساس في إعادة الاستقرار والأمان لأهالي تلك المنطقة وعودتهم إلى الحياة الطبيعية.

وأضاف البيان أن الطرفين بحثا تطورات العملية السياسية والتحضير للجولة المقبلة من محادثات أستانا، معتبرين أن هناك اتفاق حول أهمية استمرار التشاور والتنسيق بينهما في مواجهة محاولات بعض الدول التدخل في العملية السياسية وحرفها عن الهدف الأساسي، بحسب نص البيان.

وتأتي زيارة ألكسندر لافرينتييف بعد يومين من إعلان المبعوث الدولي إلى سوريا غير بيدرسون عن فشل اجتماعات اللجنة الدستورية السورية المصغرة في مدينة جنيف السويسرية.

يشار إلى أن نظام الأسد انسحب أمس الأربعاء من اجتماعات اللجنة الدستورية المصغرة لليوم الثالث على التوالي، بحجة عدم قبول وفد المعارضة بمناقشة بعض الثوابت التي وصفها بالوطنية.





تعليقات