شاهد رد فعل الداعية السعودي المغامسي عند لقائه القرضاوي في قطر

شاهد رد فعل الداعية السعودية المغامسي عند لقائه القرضاوي في قطر
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف الداعية السعودي صالح المغامسي عن لقاء جمعه مع رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، السابق الشيخ يوسف القرضاوي أبرز الوجوه الدينية المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في قطر.

وهاجم المغامسي خلال برنامج الأبواب المتفرقة على قناة إم بي سي جماعة الإخوان المسلمين، قائلًا إن "المشروع الإخواني ولد ميتًا".

وشبَّه الداعية السعودي الإخوان المسلمين بالشيعة في تفكيرهم ، حيث يقولون تخلصوا من حكامكم جميعًا ، حتى نصبح نحن حكامًا عليكم فنعيد الخلافة .

وأضاف المغامسي : "قبل سنوات دعيت في قطر ، من قبل الشيخة موزة بنت ناصر المسند ، وكانت خطبة جمعة في المدينة الجامعية ، وكان من ضمن من حضروا الخطبة يوسف القرضاوي، وقابلته وقبلت رأسه ونحن نعترف بعلمه لكن هذا لا يمنعنا من أن نقول الحق بأن الطريقة التي اتبعها في نصرة جماعة الإخوان باطلة".

وأوضح أن الشيعة والإخوان يهاجمون السعودية والإمارات لأنهم يجهضون مشاريعهم، على حد قوله.

ويأتي هجوم المغامسي على جماعة الإخوان المسلمين بالتزامن مع تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" أكدت فيه أن وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قام بزيارة غير معلنة إلى الرياض الشهر الماضي للقاء كبار المسؤولين السعوديين، في مساعٍ لإنهاء أزمة بلاده.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول عربي، أن وزير الخارجية القطري عرض أثناء وجوده في الرياض، استعداد الدوحة قطع علاقاتها مع جماعة الإخوان، وهي الحركة الإسلامية التي تعتبرها السعودية والإمارات ومصر أبرز خصومها.












تعليقات